الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 03:10 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خطوة جديدة تقرب رونالدو من العودة للدوري الإيطالي

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

ذكرت تقارير صحفية إيطالية، أن نادي نابولي الإيطالي، خطا خطوة جديدة نحو التعاقد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

بحسب صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، فإن النادي الجنوبي كشف عن رغبته في التعاقد مع صاروخ ماديرا قبل غلق باب الانتقالات الصيفية الجارية.

وأضافت الصحيفة الإيطالية إن انضمام الدون إلى البارتينوبي، مرتبط ببيع اللاعب النيجيري فيكتور أوسيمين إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، مقابل 140 مليون يورو.

ويرغب المان يونايتد في استقدام فيكتور أوسيمين، إلى الأود ترافورد، وهو ماجعل نادي نابولي الإيطالي يعرض التخلص من اللاعب مقابل الحصول على خدمات رونالدو في صفقة تبادلية.

ولفتت الصحيفة الإيطالية، إن صفقة تعاقد نابولي مع رونالدو، تواجه صعوبة بالغة خاصة وأن النيجيري فيكتور أوسيمين غير مقتنع بفكرة الانضمام لمانشستر يونايتد الإنجليزي، ويفضل البقاء في نابولي و اللعب بدوري أبطال أوروبا.

رونالدو

أرقام مميزة لـ رونالدو بدوري الأبطال

ويتبقى للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، عاما في تعاقده مع مانشستر يونايتد الذي انضم له الموسم الماضي قادما من يوفنتوس الإيطالي، لكنه يرغب في الرحيل عن الشياطين الحمر، حيث يعتقد أن لديه 3 أو 4 سنوات متبقية على أعلى مستوى ويود أن يقضيها في نادٍ حيث يكون قادرًا على إضافة إنجازات لفريقه وإنجازاته الفردية لذلك طلب الرحيل من مانشستر يونايتد“.

وشارك اللاعب صاحب الـ37 عاما، خلال 39 مباراة وسجل 24 هدفا وصنع 3 أهداف خلال الموسم المنقضي مع مانشستر يونايتد، وانضم البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلى مانشستر يونايتد في الصيف الماضي، قادمًا من يوفنتوس الإيطالي، بمقابل مادي قيمته 15 مليون يورو، مع وجود 8 ملايين كمتغيرات.

ولعب اللاعب البرتغالي المخضرم 19 موسمًا متتاليًا في دوري أبطال أوروبا، ويريد أن يصل إلى 20 موسمًا، لكن هذا لن يتحقق حال بقائه في مسرح الأحلام، كما يعتبر هوالهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا حيث سجل 140 هدفًا في 183 مباراة، مع 3 أندية، هي، مانشستر يونايتد، وريال مدريد، ويوفنتوس.

وحصد البرتغالي رونالدو، لقب البطولة 5 مرات بواقع لقب مع اليونايتد و4 ألقاب مع ريال مدريد، أعوام 2016 و2017 و2018، وأحرز رونالدو 17 هدفًا في دوري أبطال أوروبا موسم 2013/2014 وهو أعلى رقم للاعب في موسم واحد.

موضوعات متعلقة