الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:18 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير اقتصادي: نتوقع ارتفاع أسعار تأجير السيارات بنسبة 6.8% خلال 2023

السيارات
السيارات

كشف الدكتور سعيد البطوطي الخبير الاقتصادي في منظمة السياحة العالمية، عن نسبة أسعار تأجير السيارات عالما خلال عام 2021 ومصيرها من الارتفاع والانخفاض.

وأضاف الخبير الاقتصادي في تصريحات خاصة لـ موقع الطريق، أن تأجير أسعار تأجير السيارات ارتفعت بالفعل منذ عام 2021 - فخلال عام 2021 ارتفعت بنسبة 5.1، ثم عاودت الارتفاع حلال العام الحالي 2022 بنسبة 7.3%، ومن المتوقع أن ترتفع مرة أخرى خلال العام القادم 2023 بنسبة 6.8%.

وأشار الخبير الاقتصادي إلى أنه لا يزال مصنعو السيارات يعانون من اختناقات في السعة، ولم تتمكن شركات تأجير السيارات بعد من التوسع الكامل في أساطيلها التي تم تخفيضها للغاية.

التضخم العام

وبالإضافة إلى التضخم العام، هناك عوامل أخرى مسؤولة أيضا عن زيادات الأسعار والتي منها نقص الموظفين وارتفاع تكاليف الأجور بالإضافة إلى زيادة الطلب نتيجة لوباء كورونا، وقبل كل ذلك حالة الاضطراب وعدم اليقين التي تسببها الآن الحرب الروسية الأوكرانية.

اقرأ أيضا: خبير اقتصادي لـ«الطريق»: السياحة الدولية تتعافى قويا بالرغم من التحديات المتنامية

وفي وقت سابق قال الدكتور سعيد البطوطي المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية، في تصريحات خاصة لـ موقع الطريق، إن حركة عودة انتعاش السياحة تسارعت في دول كثيرة من العالم، متجاوزة التحديات التي تعترض طريقها، وأظهرت السياحة الدولية بوادر انتعاش قوي وثابت من تأثير فيروس كورونا على الرغم من التحديات الاقتصادية والجيوسياسية المتزايدة.