الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:07 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صدر حديثا.. رواية «خداع واحد ممكن» للكاتبة رضوى الأسود

غلاف الرواية
غلاف الرواية

صدر حديثا عن دار الشروق رواية بعنوان «خداع واحد ممكن» للكاتبة الروائية رضوى الأسود.

️ عن الرواية:

«شيء بداخلنا يدفعنا نحو خوض غمار المجهول على الرغم من عَرَضه الجانبيّ المتمثل في المخاطرة غير المحسوبة وغير مأمونة العواقب، بل أحيانًا، بالرغْم من شعور يقينيّ بأنه سيطولنا أذًى مؤكد. إنه الشيء الذي دفع آدم لأكل التفاحة بالرغْم من أنها ثمرة الشجرة المحرَّمة، والشيء نفسه الذي جعل «بيل» الجميلة تدخل الغرفة المغلقة بالرغْم من تحذيرات الوحش لها، الذي يجعل الملايين كل يوم يخوضون ساحات الحروب ومضامير الثورات، تسيطر عليهم فكرة تشبه السحر في تأثيرها .. لكنها عادة ما تنقلب بؤسًا ودمارًا على المسحور!».

عبر 6 مواني على البحر المتوسط، وفي إطار شاعري بوليسي مشوق، تدور أحداث رواية «خداع واحد ممكن» التي تقتحم عالم الكُتَّاب وما فيه من صراعات.
تبحث المؤلفة رضوى الأسود في العِلاقة بين الاضطرابات النفسية والعقلية وبين العملية الإبداعية بواسطة البطلة «أحلام» التي تقدمها بشكل مغاير للطبيعة الأنثوية متعارفة؛ باحثة عن إجابة للسؤال الصعب: هل يوجد شيء حقيقي في هذا العالم، أم أن كل شيء مزيف كالسراب؟!



معلومات عن المؤلفة رضوى الأسود

رضوى الأسود؛ كاتبة وروائية مصرية. حاصلة على ليسانس الآداب - قسم اللغة الفرنسية. صدر لها كتابان وخمس روايات منها: «زجزاج» و«بالأمس كنت ميتًا - حكاية عن الأرمن والكرد». نُشر لها العديد من المقالات النقدية في عدة صحف ومواقع مصرية وعربية منها: الحياة، المصري اليوم، أخبار الأدب، المقال، العربي، وغيرها.

اقرأ أيضًا: مهرجان المسرح التجريبي يكرم الفنان انتصار عبد الفتاح