الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:27 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المسح الصحي للأسر المصرية.. الإحصاء: شمل 34 ألف أسرة بتمويل محلي

الإحصاء
الإحصاء

كشف عبد الحميد شرف الدين مستشار رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن عدد الأسر التي تم إجراء مسح صحي لها خلال الفترة الماضية، وجاء ذلك خلال مؤتمر المسح الصحي بحضور رئيس جهاز الإحصاء ووزيرة التخطيط.

وأضاف مستشار رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، خلال كلمته في المؤتمر، أن المسح الصحي تم على حوالي 34 ألف أسرة معيشية، وتغطي الأسر مساحة 1348 قطعة مساحية حيث اختير 25 أسرة معيشية ما عدًا الحدود فاختير 35 أسرة معيشية لضمان التعدد.

المسح الصحي للأسرة المصرية

وأشار إلى أن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، نفذ المسح الصحي للأسرة المصرية لعدة أهداف ومنها توفير مؤشرات تفيد الوضع السكاني وبعض مؤشرات عن الحالة الصحية للأسر بهدف متابعة وتقييم الإنجازات في مجال البرامج السكانية والتنمية الصحية وسد فجوة عدم توافر البيانات التي كانت تتم من خلال المسوح السكانية الصحية.

اقرأ أيضا: أسعار صرف الريال السعودي خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 30-8-2022

وأضاف شرف الدين، أنه تم تنفيذ المسح بتمويل محلي، وذلك لضمان استمرارية إجرائه بشكل دوري، موضحا أنه تم تصميم عينة المسح لتكون ممثلة على مستوى المحافظات وأقاليم الجمهورية.

ويذكر أنه انطلق منذ قليل مؤتمر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، الذي يعقد اليوم الثلاثاء، بمقر الجهاز لإعلان نتائج المسح الصحي للأسرة المصرية.