الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 12:29 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غدا.. انطلاق معرض «أهلا مدارس» بتخفيضات تصل إلى 50%

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع مسئولي وأعضاء الغرف التجارية، لإقامة معرض "أهلا مدارس" اعتبارا من غدا الخميس 1 سبتمبر 2022، حتى 10 من نفس الشهر، بأرض المعارض بمدينة نصر، دعمًا للأسر الأكثر احتياجا بتخفيضات تصل حتى 50% اسعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد.

200 شركة تشارك في معرض "أهلا مدارس"

وسيشارك في معرض "أهلا مدارس" ما يقرب من 200 شركة، لتوفير جميع المستلزمات والأدوات المدرسية والزي المدرسي "اليونيفورم" والمنتجات الغذائية، والشنط والأحذية والأدوات المكتبية، وأجهزة كمبيوتر ولاب توب، ومشاركة بعض شركات الاتصالات بتوفير الإنترنت بأسعار مخفضة.

اقرأ أيضًا.. هل بدأت رحلة النجاة من أزمة الغذاء على غرار ما يحدث في الساحة العالمية؟.. خبراء يتحدثون لـ«الطريق»

منتجات معرض "أهلا مدارس" محلية بنسبة 80%

وقال المهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن "أهلا مدارس" بها أكثر من 800 معرض، وعدد 119 معرض فرعي، و33 شادر، و500 مكتبة، و20 قافلة متحركة على مستوى القرى والنجوع.

وأضاف رئيس جهاز حماية المستهلك، أن منتجات أهلا مدارس صناعة محلية بنسبة 80٪، وهناك 40 شركة تشارك في معرض الأدوات المكتبية من (كشاكيل- أقلام- كراسات- وغيرها..)، إضافة إلى 10 شركات تشارك بأجهزة كمبيوتر ولاب توب.

اقرأ أيضا.. حنان رمسيس لـ«الطريق»: أسعار استحواذ السيادي السعودي على الشركات المصرية مواتيا مع تحركات الأسهم والدولار

تخفيضات الشنط والملابس تصل إلى 50%

وأوضح أيمن حسام الدين، أن المعرض يوفر تخفيضات على المنتجات الغذائية لا تقل عن 20%، مضيفا أنه يضم نظارات طبية بخصم من 30 إلى 50%، اعتبارا من الخميس المقبل ولمدة 10 أيام.

ومن جانبها قالت سماح هيكل، عضو شعبة الملابس الجاهزة بالغرف التجارية، إن معرض "أهلا مدارس" سيضم ملابس مدرسية أولادي وبناتي، وأحذية وشنط ومواد غذائية ومكتبية، مشيرة إلى أن التخفيضات تصل إلى 50%.

غرف القاهرة تتحمل تكاليف المعرض كاملة

وأوضحت عضو غرفة صناعة الملابس، أن غرفة القاهرة التجارية، سوف تتحمل جميع تكاليف المعرض والشركات لن تتحمل أي تكاليف، مقابل تخفيضات بنسبة أكبر، وذلك بهدف رفع عدد الشركات المشاركة وإتاحة سلع مختلفة بجودة مناسبة وأسعار مخفضة.