الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:56 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نادي طلعت حرب يكرم كوكبة من الإعلاميين والفنانين

المكرمين في نادي طلعت حرب
المكرمين في نادي طلعت حرب

كرم نادى طلعت الحرب برئاسة محمد الأتربي، مجموعة من الإعلاميين والفنانين، عقب زيارتهم، لمعرض الكتاب بنادي طلعت حرب في ختام دورته السابعة بمقر النادي.

درع النادي للمكرمين

وقد أهدي شريف خليل المدير التنفيذي للنادي، درع النادي للسادة الضيوف، وهم: "الإعلامي إبراهيم الصياد نائب رئيس قطاع الأخبار الأسبق، والصحفي مصطفى البلك نائب رئيس تحرير صحيفة الجمهورية، والإعلامي صلاح الدين مصطفى رئيس التليفزيون المصري الأسبق..

كما تم تكريم كل من: الصحفي محمد هزاع نائب رئيس تحرير صحيفة الجمهورية، والكاتب والناقد محمد الروبي رئيس تحرير مجلة مسرحنا، والفنان التشكيلي سيد هويدي، والمخرج جمال قاسم مخرج أفلام تسجيلية".

معرض نادي طلعت حرب للكتاب

وقد تفقد السادة الزوار أقسام المعرض، وأبدوا إعجابهم بما يتضمنه المعرض من كتب قيمة في مختلف المجالات، كما زاروا معرض المشغولات اليدوية، ومعرض الجمعية المصرية للكاريكاتير، وقدموا التهنئة لمجلس إدارة النادي على نجاح المعرض، ومختلف الأنشطة الثقافية والفنية التي يقيمها النادي .

يذكر أن معرض الكتاب بنادي طلعت حرب في دورته السابعة، أقيم في الفترة من ٢٢ حتى أمس الثلاثاء، بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج على، وذلك بهدف تقديم خدمة ثقافية ترتقي بالذوق العام، وتساهم في خلق مناخ جيد توعوي ثقافي لأعضاء النادي.

صالون نادي طلعت حرب

فبعد إقامة نادي طلعت حرب معرضا للكتاب يقام كل عام، اتجه النادي إلى تدشين أول صالون ثقافي بقاعة النادي التاريخية كعودة جديدة لنشاط الصالونات الثقافية التي اختفت من فترة طويلة، وذلك في حراك ثقافي وفني جديد.

ويقوم الصالون بمناقشة عدد كبير من الموضوعات على الساحة الثقافية والفنية، منها دور الدراما والمسرح والسينما في الارتقاء بالمجتمع، من خلال الفنون التي تهدف إلى تشكيل وجدان فئات المجتمع المختلفة، والعمل على نشر القيم والعادات البناءة، بحضور عدد من الشخصيات العامة.

وأشاد عدد كبير من المثقفين والمبدعين بمبادرة نادى طلعت حرب في إعادة المشهد الثقافي والفني الجميل عبر إقامة الصالون الثقافي ومعرض الكتاب.

اقرأ أيضا.. ثقافة أسيوط تواصل فعاليات الملتقيات الأدبية تحت عنوان «مواهب أدبية تنير المستقبل»