جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 10:33 صـ 6 رجب 1444 هـ

وزير القوى العاملة: ندرس عودة الوظائف الشهرية وفرص العمل مجددا

حسن شحاتة وزير القوي العاملة الجديد
حسن شحاتة وزير القوي العاملة الجديد

أعلن الدكتور حسن شحاتة، وزير القوى العاملة، مفاجآت سارة بخصوص الوظائف الشهرية وفرص العمل التي كانت تصدرها الوزارة خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أنه جارٍ دراسة عودة الوظائف الشهرية وفرص العمل مرة أخرى.

وقال وزير القوى العاملة، ردًا على سؤال محرر «الطريق»، بخصوص الوظائف وفرص العمل، التي كانت تعلنها الوزارة خلال الفترة الماضية، إنها كانت تنشر بشكل عشوائي وغير دقيقة بالمرة، مؤكدًا على إعادة النظر في هذا الأمر، وسيتم دراسة الموضوع بشكل كامل فيما سيتم إعلان التفاصيل خلال الأيام القليلة المقبلة.

محررو وزارة القوي العاملة خلال لقاء الوزير

وأوضح «شحاتة»، خلال اجتماعه مع صحفيي ملف الوزارة، أنه لن يتم الإعلان عن أي شيء قبل تنفيذه: «لن أعلن أي تفاصيل تتعلق بأي أمر، إلا بعد البدء فيه وتنفيذه»، مؤكدًا أنه يرفض التصريحات الصحفية التي ليس لها أي أهمية على أرض الواقع، قبل تنفيذها.

وشدد وزير القوي العاملة، أنه سيراجع ملف الوظائف بكل دقة وبكافة التفاصيل، حتى يتسنى للوزارة الإعلان عنها في نشرة التوظيف الشهرية.

وأكد أن ملف التدريب من أهم مهام الوزارة وخصوصا أن الـ5% لهم الأولوية وهو مهام أصيلة من وزارة القوى العاملة، منوها أن هناك ملفات كثيرة تقدم خدمات للمواطن: "لن نترك حقنا ولو أحد أخذ شيء من الوزارة سيتم استرداده".

اقرأ أيضًا: الأوراق المطلوبة للتقديم في الجامعات المصرية

وأشار إلى أنه منذ توليه حقيبة الوزارة؛ حرص على الاستماع إلى كافة قطاعات الوزارة لوضع خطة العمل المناسبة لكل قطاع، لتفعيل دورها لخدمة المواطن المصري في الداخل والخارج، مضيفًا أن الوزارة تسعى بخُطى ثابتة نحو التطوير والنهوض في الأداء.