الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:00 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مؤسسة أهل مصر للتنمية تنشر خطوات تفادي حوادث الحرائق.. فيديو

مؤسسة أهل مصر
مؤسسة أهل مصر

قال الدكتور عادل أحمد، المدير التنفيذي لمستشفى أهل مصر لعلاج الحروق بالمجان، إن كثير من حوادث الحروق تحدث في المطابخ، فضلًا عن الفئات الأكثر عرضة للحرق هم الأطفال يليهم السيدات والرجال، قائلًا: "المطبخ ليس مكان آمن، فهو مثله مثل المصانع، به سكاكين وغاز، وأجهزة للتسخين، فلازم نأخذ حذرنا منها".

اقرا أيضًا: «حياة كريمة» تطلق القافلة التنموية الشاملة في الإسماعيلية - فيديو

ونوه المدير التنفيذي لمستشفى أهل مصر لعلاج الحروق بالمجان، خلال اتصال هاتفي له في برنامج «السفيرة عزيزة»، الذي يعرض على قناة «دي إم سي» الفضائية، إلى أن الوقاية من الحروق لها أهمية كبيرة، إذ إن 100% من حوادث الحروق يمكن تجنبها باستخدام أساليب الوقاية المناسبة.

اقرأ أيضًا: اقتصادي: قرار الرئيس للإفراج عن الواردات جاء في الوقت المناسب.. فيديو

وأشار «أحمد»، إلى أن المواطن يستطيع الدخول على موقع المؤسسة من خلال البحث على جوجل أو الفيس بوك باسم «أهل مصر»، منوهًا بأن الموقع به جميع التفاصيل، وخطوات تفادي حوادث الحروق في مختلف الأماكن، مشيرًا إلى أنه عند حدوث إصابة بحروق يرجى الاتصال 16863، وهو الخط الساخن لمؤسسة أهل مصر.

اقرأ أيضًا: «إرادة جيل»: قرار الرئيس بدعم بطاقات التموين لرفع المعاناة عن المواطن.. فيديو

وبين أن مستشفى أهل مصر ليس مستشفى خاص، ولكن انشأتها مؤسسة مجتمع مدنى، فهي جمعية أهلية تعي المشاكل التي يواجهها المجتمع، مبينًا أن هناك برنامج قوي لتأهيل النفسي والاجتماعي والأسرة وفريق العمل نفسه، إذ إن فريق العمل يتعرض أيضًا لضغط نفسي كبير نتيجة الأهوال التي يراها.