الطريق
السبت 4 مايو 2024 06:49 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«صحة الشيوخ» تناقش أوضاع مستشفيات علاج الحروق والسموم بأنحاء الجمهورية

صحة الشيوخ
صحة الشيوخ

أعلنت لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ برئاسة الدكتور محمد جزر في اجتماعها اليوم الأحد، عن مناقشة وضع مستشفيات الطوارئ، وحوادث الطرق، ومستشفيات الحروق، ومستشفيات السموم، علي مستوى الجمهورية.

وأشار النائب الدكتور محمد جزر رئيس اللجنة، إلى أنه سيتم حصر مستشفيات الطوارئ والحروق والسموم على مستوى الجمهورية كما وكيفا، ومناقشة خطة وزارة الصحة بشأنها.

وأوضح رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، أنه يجب أن تتواكب خدمة الطوارئ، وحوادث الطرق، مع التطور الكبير الذي حدث في شبكة الطرق علي مستوى الجمهورية.

ومن ناحيته، لفت النائب نصيف الحفناوي عضو لجنة الصحة، إلى أنه لابد من توجيه خطاب شكر لحاكم الشارقة، الذي قام بإنشاء مستشفى كامل بمحافظة القليوبية بتكلفة 400 مليون جنيه، ويجب توجيه استغلال هذا المبني ليكون مستشفى للطوارئ وحوادث الطرق، يخدم طريق مصر إسكندرية الزراعي.

ونوهت لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ في اجتماعها اليوم برئاسة الدكتور محمد جزر، إلى ضرورة دراسة الوضع الحالي لمستشفيات الطوارئ التي تخدم الطرق السريعة، وكذلك مستشفيات علاج الحروق والسموم علي مستوى الجمهورية، ومناقشة وزير الصحة في خطة الوزارة الموضوعة، لتطوير هذه المستشفيات ومدى كفاءتها وقوة استيعابها لحجم الحالات في هذه التخصصات.

اقرأ أيضا:«لاأرصاد» تكشف تفاصيل حالة الطقس غدًا الاثنين

موضوعات متعلقة