الطريق
الخميس 9 مايو 2024 02:51 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هبة السويدي تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد شخص تنمر على إحدى الناجيات من الحروق.. اعرف العقوبة المتوقعة

منال المتحدث الاعلامي باسم مستشفى أهل مصر
منال المتحدث الاعلامي باسم مستشفى أهل مصر
القاهرة

أعلنت الدكتورة هبه السويدي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر للتنمية، أنها ستتقدم ببلاغ للنائب العام بسبب واقعة التنمر التي حدثت لمنال فتاة إعلان مستشفى " أهل مصر" والتي قام شخص ما بكتابة كلمات مهينة على منصات التواصل الاجتماعي.

وأضافت أن البلاغ سيكون ضد المتنمر ليكون عبرة لمن يعتبر خاصة بعد ما ألحقه من ضرر نفسي ومعنوي لمنال وغيرها من المصابين من الحروق.

وعن العقوبات التي ينص عليها القانون والتي تسبب في الإيذاء النفسي بسبب ما تحمله من ألفاظ إهانة، فإنه يُعتبر كلاً من يقوم باستعراض قوة أو سيطرة للجاني على الجني عليه بغرض إستغلال ضعفاً ما أو وصفاً ما لحالة عقلية أو نفسية أو جسدية.

يأتي ذلك وفقا للمادة رقم 50 مكرر من قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الصادر بالقانون رقم 10 لسنة 2018، بتشديد العقوبة لتُصبح بالحبس، مدة لا تقل عن سنتين وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، إذا توافر أحد الظرفين، الأول وقوع الجريمة من شخصين أو أكثر.

يُذكر أن "منال " المتحدث الرسمي لمؤسسة أهل مصر، قد تعرضت لحادث حرق وهي في السن 16 عاماً، وفقدت فيه والدتها و2 من أفراد أسرتها وأجرت حوالي 37 عملية جراحية ورحلة علاج استمرت سنوات طويلة. .

اقرأ أيضاً:السيطرة على حريق بشقة سكنية في الجمالية