الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:03 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روسيا.. وفاة ثاني أكبر منتج للنفط في ظروف غامضة

 رافيل ماجنوف، رئيس شركة لوك أويل،
رافيل ماجنوف، رئيس شركة لوك أويل،

لقى رافيل ماجنوف، رئيس شركة لوك أويل، مصرعه، اليوم الخميس، بعد سقوطه من نافذة مستشفى في موسكو، وفقًا ما نقلته وكالة «رويترز».

وضجت روسيا بنبأ وفاة ماجنوف الذي يبلغ من العمر 67 عاما، وهو ثاني أكبر منتج للنفط في روسيا، في الوقت الذي تلتهب فيه الأوضاع لبن روسيا وأوكرانيا، وما ارتبط بها من أزمة في مجال الطاقة.

وتشير المؤشرات إلى أن الوضع المتفاقم بين روسيا والغرب بسبب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا على وشك الهدوء، إذ قال الخبير والمحلل السياسي، ألكسندر نزاروف: "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يحاول تجميد الصراع أو على الأقل الحد منه حتى تخرج أوروبا من اللعبة"، وفقًا لقناة "روسيا اليوم".

أوضح نزاروف أن أوروبا لن تستمر كثيرًا في مساعدة أوكرانيا، لافتًا إلى أنها تجمدت بالفعل بدخولها في حالة رعب على عتبة الشتاء وستكون مشغولة بشؤونها الداخلية قريبًا، مضيفًا أن أوكرانيا، على العكس من ذلك، تحاول بكل قوتها توسيع الصراع وجذب مشاركين جدد إليه.

وتابع: "في سياق السلبية المتزايدة للدول الغربية، فإن خطر التلوث النووي الذي تهدد كييف بنشره، هو نقطة الضعف التي تجبرأوروبا على التحرك"، مشيرا إلى أن حادث إطلاق الإشعاع من محطة زابوروجيه في حال وقوعه سيجبر الغرب على المطالبة بالانسحاب الفوري للقوات الروسية من منطقة المحطة، ونقلها إلى السيطرة الغربية أو الأوكرانية.

اقرأ أيضًا: http://رئيس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة: تصدر تقريرا خطير عن معاملة الصين للأويغور