الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:25 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موسكو تحذر واشنطن من فرض سعر النفط الروسي على باقي الدول

موسكو
موسكو

حذرت السفارة الروسية في واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية، من فرض سعر النفط الروسي على باقي الدول، لأن تلك الأفكار تزيد من مخاطر انهيار السوق العالمي، حسبما نشرت وكالة "رويترز" للأنباء.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية للأنباء، اليوم الجمعة، عن السفارة الروسية في واشنطن قولها :"نحذر الولايات المتحدة من الأفكار الضارة التي تروج لها، لوضع حد أقصى لسعر النفط الروسي".

وأضافت: "الإدارة الأمريكية بدأت في استخدام الحيل وأحيانًا الابتزاز لفرض آلية تحديد سقف لسعر النفط على دول ثالثة، وذلك بعد حصول الولايات المتحدة على دعم الجهات المطيعة في مجموعة السبع".

وأشارت السفارة في بيانها إلى أن استخدام الموارد الرخيصة الوهمية لا تعود بالنفع على أحد، بل تهدد إلا بانهيار إضافي لسوق النفط".

وفي هذا الصدد، وجهت موسكو أصابع الاتهام نحو واشنطن بأنها تعرقل إمدادات سوق الغذاء العالمي، وتروج أن روسيا هي السبب في معاناة العالم، مؤكدة أنها ستنفذ بإخلاص التزاماتها في مجال إمدادات الغذاء إلى إفريقيا والشرق الأوسط.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوزارة الخارجية الروسية، ألكسندر كينشاك قوله: "بالرغم من القيود الغربية غير الشرعية، كانت روسيا وستواصل تنفيذ الالتزامات التي تعهدت بها في مجال إمدادات الغذاء إلى إفريقيا والشرق الأوسط".

اقرأ أيضًا: http://ألمانيا تطفئ الأضواء الليلية لتوفير الطاقة الأمس الخميس