الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:38 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس الشيشاني يرسل قوة مُدربة للقتال بجانب الجيش الروسي في أوكرانيا

الريس الروسي بوتين ونظيره الشيشاني قديروف
الريس الروسي بوتين ونظيره الشيشاني قديروف

أعلن الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، إرسال دفعة جديدة من الشباب المتطوعين، للالتحاق بالعملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، لتعزيز قدرات الجيش الروسي وحماية مصالح روسيا.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن قديروف قوله: " لحماية مصالح روسيا، انطلق أبناؤها الجديرون إلى دونباس، لتأديب عصابات بانديرا، ولن يقبلوا بأي مظهر من مظاهر النازية"، مشيرًا إلى أن المتطوعين خضعوا لدورة تدريبية تكتيكية وقتالية.

وأعرب رئيس جمهورية الشيشان الروسية، عن أمله في نجاح المتطوعين في إنجاز المهام التي أوكلتها لهم القيادة والعودة سالمين إلى الوطن، مضيفًا:"أتمنى أن تحقق شجاعتهم وبطولاتهم النصر لروسيا ودونباس".

وكان الرئيس الروسي فلاديمر بوتين قد أعطى الضوء الأخضر للقوات المسلحة الروسية، منذ أيام، برفع عدد أفرادها من 1.9 مليون إلى 2.4 مليون نسمة ابتداءً من عام 2023، وذلك لتعزيز قواته، في خضم عمليته العسكرية في أوكرانيا التي انطلقت منذ 6 أشهر، وفقًا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية.

ويحارب الشيشان إلى جانب الروس منذ انطلاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، ويعود ذلك إلى العِلاقة القوية بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الشيشاني رمضان قديروف، الذي تولى منصبه الحالي خلفًا لوالده الرئيس أحمد قديروف، و كان زعيمًا محليًا في الشيشان يدعو إلى الجهاد ضد الغزو الروسي لبلاده، لكن بعد دخول الجيش الروسي إلى الشيشان عام 1999 أعلن انشقاقه ودعا إلى التوقف عن المقاومة وأدان الحركات الإسلامية المتعاونة من النظام الشيشاني وتحالف مع الحكومة الروسية.

اقرأ المزيد: http://أمريكا تنفي غلق سفارتها في بغداد ولندن تدعو للحوار اليوم الإثنين