الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:30 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

القصة الكاملة للعثور على رضيع ومعه تذكرة قطار بالمنيا.. «أثار تعاطف المصريين»

رضيع ومعه تذكرة قطار بالمنيا
رضيع ومعه تذكرة قطار بالمنيا

شهدت مواقع التواصل الاجتماعى حالة من تعاطف المصريين عقب العثور على طفل رضيع لم ير من الحياة إلا لونها الأسود، بين خضرة الأرض الزراعية التي أصبحت سريره الهادئ لساعات طويلة وحيدا دون أب وأم بجوار قطار المنيا، وبجانبه تذكرة لقطار الصعيد.

صوت بكاء الطفل ينقذه

يقول أشرف جعفر، أحد أبناء قرية البيهو، التابعة لمركز سمالوط، إنه قد عثر، على طفل يبلغ من العمر 8 أشهر تقريبا، ويصرخ بالبكاء أثناء مرورهم داخل أحد الأراضي الزراعية ناحية القرية وبجواره تذكرة قطار من القاهرة لبني سويف.

أمن المنيا

تعود أحداث الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، بلاغا من غرفة عمليات النجدة، بتقدم أشرف جعفر من أبناء قرية البيهو، مركز سمالوط، يفيد أنه عثر بصحبه أحد الأهالي على طفل يبلغ من العمر حوالي 8 أشهر، أثناء مرورهم داخل الأراضي الزراعية ناحية القرية وبجواره تذكرة قطار من القاهرة لبني سويف.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمحل الواقعة، لمعاينة الواقعة وتم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات وإيداعه داخل دار رعاية تحت تصرفات النيابة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بموجب الواقعة.

نقل رضيع المنيا إلى دار رعاية

وقال بولا محروس: "سمعنا صوت لطفل وسط الأرض الزراعية وقمنا بالذهاب إلى مصدر الصوت وجدنا الطفل ملقى على الأرض الزراعية بجوار محطة القطار، وكان في جيبه تذكرة القاهرة بني سويف".

وتابع: "الطفل موجود حاليا في دار رعاية بحسب ما أمرت به النيابة".

اقرأ أيضًا: ورشة تدريبية لرفع مستوى مقدمي خدمات تنظيم الأسرة في المنيا

سيدات يطلبن تبنيه

فيما أعلنت الكثيرات من السيدات رغبتهن في تبني الطفل حال عدم الوصول إلى أهله أو رفضهم استلامه، ومن بينهم "أم زياد" التي أوضحت أنه حال تحويله لدار رعاية فهي على استعداد للتكفل به.

كذلك عرضت جايدة سالم، تبني الطفل: "لو أهله اللي رميينه هاتوه أربيه مع ابني لسه والده من شهر كأن ربنا كرمني بتوأم".

وتابع أيضًا حمدي نادر: "يا جماعة أنا مستعد أتكفل بيه وأستلمه من أي قسم شرطة".

ورجحت أميرة أنه مخطوف، قائلة: «هيرموه إزاي، كانوا رموه وهو مولود، شكله ابن ناس وكمان والدته شكلها كانت بيه فمشوار وسابته مع حد وغالبا خده ومشي».

اقرأ أيضًا: ضبط عاطل وبحوزته 2 كيس شابو في المنيا