الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 07:31 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البنك الزراعي يطلق «مشروعك بإيدك» للتمويل متناهي الصغر

علاء فاروق رئيس البنك الزراعى فى جولة تفقدية
علاء فاروق رئيس البنك الزراعى فى جولة تفقدية

أطلق البنك الزراعي المصري، برنامج التمويل متناهي الصغر "مشروعك بإيدك "، وذلك بمناسبة عيد الفلاح ضمن فاعليات الشمول المالي تحت رعاية البنك المركزي المصري.

وأوضح البنك، أن البرنامج الجديد يأتي امتدادًا لبرنامج "باب رزق" في دعم وتمويل المشروعات متناهية الصغر للمرأة الريفية والشباب وصغار المزارعين والعاملين في الصناعات الريفية والحرفية.

ويهدف البرنامج لمساعدة العملاء الذين استفادوا من باب رزق لاستكمال نجاح مشروعاتهم ونمو حجم أعمالهم من خلال زيادة قيمة التمويل الممنوح لهم ليتراوح بين 25 و50 ألف جنيه بنفس فائدة باب رزق وفترة سداد تصل إلى 3 سنوات، ولم يشترط البنك على أصحاب تلك المشروعات للحصول على التمويل الجديد سوى الانتظام في سداد قرض" باب رزق" لمدة لا تقل عن 6 شهور.

وثيقة "معاشك بإيدك"

ويتمتع الحاصلين على تمويل مشروعك بايدك بعدد من المميزات الإضافية من بينها تحمل البنك لنفقات التأمين على الحياة للعميل خلال مدة التمويل، وحصوله على وثيقة "معاشك بإيدك" بالتعاون مع شركة مصر لتأمينات الحياة ،بالإضافة لفترة سماح لمدة شهرين مع بداية التمويل.

"السلف الزراعية" إلكترونيا

وأتاح البنك الزراعي المصري للفلاحين، الحصول على تمويل المحاصيل الزراعية أو ما يعرف بـ "السلف الزراعية" إلكترونياً بشكل كامل من خلال المنصة الزراعية "أجرى مصر"، للتيسير على المزارعين والحصول على تلك الخدمة بسهولة، حيث يمكن للعميل التقدم بطلبه على المنصة الزراعية ويتم إنهاء كافة مراحل وإجراءات الإقراض في الحال بعدها يتم صرف مبلغ القرض للعميل من أي فرع من فروع البنك المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية أو تحويله على كارت " الفلاح – ميزة" لصرف التمويل المطلوب.

اقرأ أيضا.. بنك مصر يحقق صافي أرباح بقيمة 6.8 مليار جنيه خلال 3 أشهر

وتمثل السلف الزراعية أحد أبرز أوجه الدعم التي يقدمها البنك الزراعي لدعم ومساعدة صغار المزارعين لتحمل تكاليف الزراعة في مواجهة أي زيادة قد تطرأ على أسعار مدخلات الإنتاج والتشغيل، وقام البنك مؤخرا بتحريك مبالغ التمويل لبعض المحاصيل الزراعية بنسب تصل إلى 70% بالتنسيق مع وزارة الزراعة لتقليل الآثار الناجمة عن الارتفاع العالمي في أسعار مستلزمات الإنتاج الزراعي وتقليل أثارها على صغار المزارعين وسكان الريف.