الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:23 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قوافل الأحوال المدنية بالداخلية تستخرج 10 آلاف بطاقة رقم قومي للمواطنين.. صور

قوافل طبية - مصدر الصور وزارة الداخلية
قوافل طبية - مصدر الصور وزارة الداخلية

شن قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، اليوم الأحد، قوافل مُجهزة فنيا ولوجيستيا لتقديم كافة الخدمات التي يقدمها القطاع للمواطنين من بطاقات الرقم القومي.

يرصد «الطريق» في السطور التالية المُصدرات المُميكنة بنطاق محافظات.

- الإسكندرية

- مطروح

- القاهرة

– الجيزة

– المنوفية

– الغربية

– القليوبية

– قنا

– سوهاج

- بني سويف

- كفر الشيخ

– الأقصر

- المنيا

ونتج جهود تلك القوافل عن استخراج 10238 بطاقة رقم قومي و31369 مصدرا ممكنا.

اقرأ أيضًا: انقلاب سيارة نقل محملة بأسطوانات بوتاجاز في أسيوط.. صور

يأتي ذلك ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين بتلك المحافظات فقد تقرر استمرار عمل القوافل بالمحافظات المشار إليها اعتبارا من يوم 3/9/2022.

كما تم إيفاد مأموريات لـ 9 حالات إنسانية من المرضى وكبار السن وذوي الهمم داخل المنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومي لهم، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.

واستمرارا لتلبية طلبات الأهالي للحصول على خدمات القطاع بأماكن تواجدهم، فقد واصل مركز اتصالات القطاع على مدار أيام الأسبوع تلقى الاتصالات الجماهيرية الواردة عبر الخطوط الساخنة لتلبية وتوصيل مختلف خدمات القطاع بشكل فوري لهم بأماكن تواجدهم على أرقام المركز المختصرة: (15340) لمختلف الطلبات الجماهيرية الفورية – (15341) للطلبات الفورية لكبار السن وذوي الهمم والحالات المرضية، وتم تلبية مختلف الطلبات وتوصيلها في ذات اليوم تيسيرا على المواطنين.

كما تم إيفاد مأموريات «فنية – قانونية» لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للعاملين والأعضاء المترددين على بعض « النوادي الرياضية - الجهات الحكومية»، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.

بالإضافة إلى مواصلة استقبال الحالات الإنسانية بمنافذ المواقع الجغرافية المخصصة لـ «كبار السن والحالات الإنسانية» لتلبية احتياجاتهم من مصدرات القطاع الثبوتية المميكنة.

لاقت تلك الإجراءات قبول واستحسان المواطنين لما لها من مردود إيجابي من حال التيسير عليهم في تلقيهم للخدمات بصورة مميزة وتوفيراً للوقت والجهد.

جاء ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية.

وذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعي لكافة القطاعات الأمنية واعتماد الإجراءات التي من شأنها حصول المواطنين على الخدمات الشرطية في سهولة ويسر.

اقرأ أيضًا: القبض على 4 عناصر إجرامية بحوزتهم «أسلحة ومخدرات» بالدقهلية