الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 09:29 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة العالمية: سوء التغذية يكلف العالم 3 تريليونات دولار سنويا

قالت الدكتورة نعيمة القصير، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، إنه سيتم إطلاق الاستراتيجية الوطنية للغذاء والتغذية من أجل مساهمة في أنظمة صحية متكاملة.

وأضافت "القصير"، في بيان لها، اليوم الاثنين، أن الدولة المصرية تشهد حراكا ضخمة وفعالا في تطوير الأوضاع الصحية إلى جانب تحسين البنية التحتية مع من أجل توفير أفضل النظم الصحية.

وذكرت ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، أن تقديرات البنك الدولي تشير إلى تردي الأوضاع في العديد من الدول ناتج عن اتباع نظام غذائي غير صحي، موضحة أن سوء التغذية يكلف العالم 3 تريليونات دولار سنويا، ومشيرة إلى أن الاستراتيجية الجديدة تعمل على تعزيز الأمن الغذائي والزراعة المرنة.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، عن توفير جميع الخدمات الصحية من قبل المعامل المركزية للأطفال حديثي الولادة.

وأوضحت وزارة الصحة، أن المعامل المركزية توفر العديد من التحاليل المجانية من عمر يوم من بينهم تحليل عينات الغدة الدرقية وأمراض التمثيل الغذائي، مشيرة إلى أنه أضيف 19 تحليلا آخر من خلال المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة"، التي تقدم للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لحديثي الولادة بالمجان.

اقرأ أيضََا: «حار نهارا».. درجات الحرارة المتوقعة بجميع محافظات الجمهورية اليوم الاثنين