جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 02:20 مـ 29 صفر 1444 هـ

وزير المالية: تراجع معدل البطالة في مصر إلى 7.2% بنهاية يونيو الماضي

اجتماع رئيس الوزراء مع وزير المالية - الصفحة الرسمية
اجتماع رئيس الوزراء مع وزير المالية - الصفحة الرسمية

كشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية، عن تراجع معدل البطالة إلى 7.2% في يونيو 2022 عبر توفير 826 ألف فرصة عمل خلال العام المالي الماضي.


وأشار الوزير خلال لقائه مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إلى تسجيل أعلى معدل نمو منذ عام 2008 بنسبة 6.6% من الناتج المحلي الإجمالي، مقارنة بمتوسط عالمي 3.2% للاقتصادات الناشئة.


ونوه الدكتور محمد معيط، إلى تراجع عجز الموازنة من 13% في العام المالي 2012-2013 إلى 6.1% من الناتج المحلي في العام المالي الماضي، لافتًا إلى أن المخصصات المالية لبرامج الدعم والحماية الاجتماعية بموازنة العام المالي الحالي تبلغ نحو 490 مليار جنيه.


توفير الاعتمادات المالية لتلبية احتياجات المواطنين الأساسية


وأكد أن توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين يعد أولوية قصوى لدى الدولة المصرية، على الرغْم من كل التحديات العالمية التي انعكست آثارها السلبية على الاقتصاد المصري، مثل كل الاقتصادات العالمية، وأدت إلى إحداث ضغوط شديدة على الموازنة العامة للدولة.


وأضاف أن الوزارة تقوم حاليا بتنفيذ التكليفات الرئاسية الخاصة بتوفير الاعتمادات المالية المطلوبة لتلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين، وتدبير التمويل اللازم لحزم الحماية الاجتماعية الجديدة للفئات الأكثر احتياجًا.

اقرأ أيضا.. أراضي وأوعية ادخارية.. الحكومة تدشن حوافز للمصريين بالخارج لجذب الدولار
ولفت الدكتور معيط، إلى أن موازنة العام المالي الحالي تتسم بأنها أكثر مرونة وقدرة على التعامل الإيجابي مع التحديات الاقتصادية العالمية الراهنة.

موضوعات متعلقة