الطريق
السبت 11 مايو 2024 05:26 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأزهر: الخوض في أحكام الأسرة بغير علم يُشْعِل الفتن ويُفسد الأسرة

أرشيفية
أرشيفية

استنكر الأزهر الشريف ما شهدته مواقع التواصل الاجتماعي من جدل، بسبب تصريحات البعض المثيرة حول دور المرأة تجاه زوجها وأولادها.

وقال الأزهر الشريف عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن الخوض في أحكام الأسرة بغير علم يُشْعِل الفتن، ويُفسد الأسرة، ويعصف باستقرار المُجتمع.

اقرأ أيضا

هل يجب على المرأة الإنفاق من راتبها على بيت الزوجية؟.. مفتي الجمهورية يجيب

وفي وقت سابق، أصدر الأزهر الشريف بيانا اخر في هذا الشأن، عبر مركز الأزهر للفتوى، أن دور المرأة في بيت زوجها ودورها تجاه أولادها، وذلك بعد أن شهدت الأيام الماضية حالة من الجدل بسبب تصريحات البعض بشأن دور المرأة تجاه زوجها وأولادها.

وأشار مركز الأزهر للفتوى، إلى أن العلاقة الزّوجية علاقة سَكَن تكامُليّة، تقوم على المودة والمُسامحة، وحفظ حقوق الرّجل والمرأة والطّفل، وليست علاقة نديّة أو استثمارية نفعيّة، وتغذيةُ روح المادية والعدائيَّة فيها جريمة أخلاقيّة.

وأضاف أن أُمومة المرأة وزوجيتها، ورعايتها بيتها، وتخريجها أجيالًا صالحة للمجتمع رسالةٌ عظيمة، لا تضاهيها رسالة، وادعاء دونية هذه الأدوار طرح كريه؛ يُقصد به تخلي المرأة عن أهم أدوارها وتفكك أسرتها.

وأشار المركز إلى أنه لا يليق بقدسيّة الزّواج ومكانة الزّوجة فيه أن تُعامَل معاملة الأجير في أسرتها، بأن تُفرَض لها أجرة محددة نظير أعمال رعاية أولادها وزوجها.

​​​​​