جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 02:20 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ

رئيس صندوق التنمية الحضارية يكشف تفاصيل مشروع تطوير عواصم المحافظات (فيديو)

خالد صديق، رئيس صندوق التنمية الحضارية
خالد صديق، رئيس صندوق التنمية الحضارية

كشف المهندس خالد صديق، رئيس صندوق التنمية الحضارية، تفاصيل اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، موضحًا: "الاجتماع كان لمتابعة معدلات تنفيذ المشروعات التي ينفذها صندوق التنمية الحضارية"، بالإضافة إلى أن المرحلة العاجلة من مشروع تطويرعواصم المحافظات للمدن الكبرى، مستهدف فيها 500 ألف وحدة.

اقرأ أيضًا: داعية يوضح صفات الإيمان المزيف.. فيديو

وأضاف رئيس صندوق التنمية الحضارية، خلال اتصال هاتفي له في برنامج «صالة التحرير»، الذي يعرض على قناة «صدى البلد» الفضائية مساء اليوم، أن هذه المرحلة تتضمن 114 ألف وحدة سكنية، بتكلفة تبلغ 120 مليار جنيه، فضلًا عن أن متوسط نسبة الإنجاز في هذه المشروعات تجاوزت 65%، بجانب أن مشروع تطوير عواصم المحافظات يتضمن العمل بـ 36 مشروع بـ 13 محافظة.

اقرأ أيضًا: سياسي: روسيا تستخدم الغاز كسلاح لرفع العقوبات عليها.. فيديو

وأوضح صديق، أن المشروع تضمن العمل في موقع القاهرة التاريخية، داخل 5 مناطق منها منطقة الحاكم، وباب زويلة، ودرب اللبانة، والحسين، وحارة الروم، مضيفًا: " الناس فاكرة أننا همزيل منطقة القاهرة التاريخية كلها ونبني من جديد، لا، القاهرة كلها بحالها الأن مسجلة في اليونسكو، فلازم نحافظ عليها".

اقرأ أيضًا: ”الزراعة” تطلق مبادرة التمويل الأخضر للتنمية بمليار جنيه.. فيديو

وتابع أن هناك أماكن أثرية يجرى ترميمها، بالإضافة إلى أنه سواء مباني مسجلة أو غير مسجلة فيجرى تفكيكها وترقيمها وإعادة بناءها مرة أخرى، بجانب أنه يجرى تنفيذ هذا المشروع بالتعاون مع وزارة الآثار والسياحة.