جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 11:27 صـ 8 جمادى أول 1444 هـ

استشاري نفسي في قضية سلمى بهجت: المتهم كان يعاني من هلاوس وأفكار انتحارية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
الشرقية

أوضح الدكتور خالد محمد صبري استشاري نفسي في مستشفى أبو العزائم، أعراض الهوجة الزمنية الحادة وتكون عبارة عن تغير حاد في السلوكيات والأفكار يصاحبها بعض الهلاوس، ومن الممكن أن يتخيل المريض أشياء غير موجودة في الحقيقة سواء مع نفسه أو الغير.

وأضاف خلال شهادته أمام محكمة جنايات الزقازيق، أن هناك أعراض موجبة وأخرى سالبة وما يدفع الأهل لإدخال المريض للمستشفى هو الأعراض الموجبة التي كانت موجودة عن المتهم إسلام لحظة دخوله للمستشفي، فهو كان لديه أفكار انتحارية وهذه من الأمور التي تأخذ بها لحجز المريض.

وتابع، أنه وفقا للملف الطبي وما ذكر على لسان الوالد والرأي الطبي والفحص والأدوية فإن المتهم إسلام كان يعاني من أعراض شديدة وواضحة وكان يهدد بإيذاء نفسه.

وأشار، إلى أن الهوجة الزمنية الحادة إذا لم يستمر المريض في العلاج فيمتد إلى ما يسمى بمرض الذهان وقد يرتفع ذلك المرض ولكن مسألة التحسن أو الشفاء تتوقف على استجابة المريض للعلاج، والذهان يعتبر مرض عقلي إذا اكتملت الأعراض ولكن الهوجة الزمنية الحادة ينقص لدي المريض الإدراك وإذا عرض على طبيب في عيادة خاصة ينصح بدخوله للمستشفى لأنه يشكل خطر على نفسه وعلى غيره.

اقرأ أيضًا: القاتل الغبي.. ذبح شقيقه وادعى انتحاره في الشرقية