الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:59 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الثقافة تستقبل وفد الهيئة العربية للمسرح

وزيرة الثقافة تستقبل وفد الهيئة العربية للمسرح
وزيرة الثقافة تستقبل وفد الهيئة العربية للمسرح

استقبلت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، وفدا من الهيئة العربية للمسرح ضم الكاتب إسماعيل عبد الله الأمين العام للهيئة، غنام غنام مدير التأهيل والمسرح المدرسي وناصر آل علي مدير الإدارة العامة، وذلك لمناقشة العديد من الموضوعات المرتبطة بالمسرح وفنونه.

من جانبه، وجه الأمين العام للهيئة التهنئة لوزيرة الثقافة على توليها مسؤولية وزارة الثقافة المصرية، مثمنا الدور الذي تلعبه الوزارة في الارتقاء بالوعي وبناء الشخصية، ليس في مصر فقط ولكن يمتد تأثيرها إلى مختلف ربوع الوطن العربي.

فعاليات مسرحية بين وزارة الثقافة والهيئة العربية للمسرح

وتطرق الحوار إلى تنفيذ عدد من الفعاليات المسرحية بين وزارة الثقافة المصرية والهيئة العربية للمسرح، بدعم وتوجيه من صاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة والرئيس الأعلى للهيئة العربية للمسرح، في مجال تنمية وتطوير المسرح المدرسي في المدارس المصرية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم المصرية.

سرعة دراسة بنود مذكرة التفاهم الثلاثية

وعبرت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، عن خالص شكرها لوفد الهيئة، مؤكدة سرعة دراسة بنود مذكرة التفاهم الثلاثية المزمع التوقيع عليها بين وزارتي الثقافة والتربية والتعليم والفني والهيئة العربية للمسرح، مؤكدة أن المسرح المدرسي منبع لاكتشاف المواهب في كافة المجالات الفنية.

مبادرة حياة كريمة

وكانت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، استقبلت بمكتبها، اليوم آية عمر القماري أمين عام مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة، ندا خضر مدير قطاع المبادرات والتنمية المتكاملة، حمدي ممدوح عضو قطاع التنمية المتكاملة بالمؤسسة.

وأكدت الكيلاني، أن مبادرة حياة كريمة تعكس اهتمام الدولة بقيمة الإنسان المصري وقدرته على تحقيق متطلبات الوطن التنموية بكافة ربوع مصر.

وأشارت إلى أن وزارة الثقافة تقف على مرمى بصر من نشاطات المبادرة، مؤكدة أن تنظيم الوزارة برنامج مميز يضم كافة الفعاليات الثقافية التي تقدمها الوزارة.

وأكدت أن "حياة كريمة" تُمثل إحدى الخطوات الجادة التي تساهم في تحقيق التنمية الشاملة للمجتمعات الريفية الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية والارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي والبيئي للأسر المستهدفة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

اقرأ أيضا.. الكيلاني: مبادرة «حياة كريمة» تعكس اهتمام الدولة بقيمة الإنسان المصري