الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:50 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«القومي لثقافة الطفل» يكرم خريجي مبادرة «مصر ترسم»

تكريم خريجي مبادرة «مصر ترسم»
تكريم خريجي مبادرة «مصر ترسم»

نظم المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف، حفلا لتكريم الأطفال من خريجي مبادرة "مصر ترسم" التي أطلقها المركز، والتي تتضمن العديد من المجالات الفنية المتنوعة.

كرُمت المجموعة الثانية من "نشاط الرسم" والتي يشرف عليها آيات حسني ومحمد مجدي، حيث تم تكريم كل من : "محمد إسلام الشامي، مايا محمد، جونير شريف مجدي، جوفاني شريف مجدي، سوزانا أحمد، رضوي محمد، فادي وليد، أحمد محمد حجازي، جويرية محمود إبراهيم، حذيفة محمود إبراهيم، لوجين أحمد".

كورس "الحرفي الصغير"

أما المجموعة الثالثة من كورس "الحرفي الصغير" مع الدكتورة هانم صبرة، فتم تكريم كل من: "محمد إسلام الشامي، جونير شريف مجدي، لؤا وليد، سجى رضا، سما رضا، رقية محمود علي، رويدا محمود علي".

مجموعة النحت

وبالنسبة للمجموعة الثانية من نشاط "النحت" مع مريم فريد، فتم تكريم كل من: "يوسف كريم صفوت، محمد كريم صفوت، أحمد كريم صفوت، بلال محمد بلال أحمد، ماريا عادل إبراهيم، ساندرا أيمن فلتس، بيشوى أيمن فلتس، جومانا يونان مراد، كاراس يونان مراد، بولا فايز مراد".

وتم تكريم المجموعة الأولى من كورس "مبادئ أسس التصميم الهندسي" مع الدكتورة هانم صبرة وهم :"جنى أحمد مختار، تقى حسام السيد، حبيبة محمد مختار، تيم الله وائل الرشيد، رهف وائل الرشيد".

وتم عمل معرض بنتاج أعمالهم الفنية المتنوعة، وتكريم الأطفال بشهادات تقدير وبروش المركز ، وتسليمهم إصدارات المركز.

مبادرة "مصر ترسم"

يأتي ذلك ضمن مبادرة "مصر ترسم" التي أطلقها المركز القومي لثقافة الطفل، وتتضمن العديد من المجالات الفنية المتنوعة، وتستمر فعاليتها بمقر المركز بالهرم، والحديقة الثقافية بالسيدة زينب، وعلى قناة المركز على اليوتيوب طوال فترة الإجازة الصيفية، علما بأن جميع الكورسات مجانية بنظام أسبقية الحجز.

يذكر أن ذلك يتم بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالجيزة برئاسة أشرف سلومة، وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة، سمية الخطيب، الدكتورة نجلاء فرغلي مسؤول متابعة الموهوبين بمديرية التربية والتعليم بالجيزة.

اقرأ أيضا..الكيلاني: مبادرة «حياة كريمة» تعكس اهتمام الدولة بقيمة الإنسان المصري