الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:42 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

أهمية استخدام خيط الأسنان.. «تشديدات على استخدام الفرشاة يوميًا»

فوائد-الخيط-في-تنظيف-الأسنان-المصدر-موقع-yandex
فوائد-الخيط-في-تنظيف-الأسنان-المصدر-موقع-yandex

أهمية استخدام خيط الأسنان.. مهم للغاية أن تعتمد عملية تنظيف الأسنان يوميا على استخدام الخيوط المخصصة لتنظيف ثنايا الأسنان، بخلاف أنه يوصي أطباء الأسنان على مستوى العالم، بشدة أن تغسل أسنانك بالفرشاة مرتين صباحاً ومساءً، هذا يساعد في الحفاظ على أسنان نظيفة دون ترسبات، ويضمن عملية التخلص من جميع المواد الأخرى غير المرغوب فيها.

جنبا إلى جنب مع فرشاة أسنانك، ينبغي استخدام خيط الأسنان كل يوم، لكونها تعمل على تنظيفها جيدًا، حيث تتغلغل إلى الأماكن الضيقة، ومن ثم تمكن الإنسان من التخلص من بقايا الطعام الدقيقة، وبذلك تقل فرص الإصابة بالتسوس.

اقرأ أيضاً: تحذير من ذوبان جليد نهر القيامة بسبب تغير المناخ

عملية تنظيف الأسنان بالخيط، تساعدك على منع تراكم البلاك أو طبقات الجير السوداء، بذلك فأنت تبتعد عن مخاطر مشكلات الأسنان الصعبة، ويفضل أن يكون استخدام الخيط مرة واحدة يوميًا على الأقل، وفقاً لما ورد بموقع times now news.


يحب الكثير من الناس استخدام الخيط في الصباح بينما قد يرغب الآخرون في استخدام الخيط في الليل، كلاهما صحيح، حيث إن تنظف أسنانك بالخيط، يساعد على تفكيك جزيئات الطعام والمواد الأخرى التي تحيط بأسنانك، ويفضل أن تتم العملية بعد استخدام الفرشاة.

كما يساعد التنظيف بالخيط على إزالة المواد الجيرية، والحفاظ على لثتك.

الفوائد الأخرى لاستخدام خيط الأسنان:

يمنع أمراض اللثة


إذا كانت لثتك غير صحية، فقد يؤدي ذلك إلى التهاب اللثة، مما يترتب عليه في النهاية عدم القدرة على تناول الأطعمة والمشروبات، كما يصعب تمرير فرشاة الأسنان بجوار اللثة.

يمنع الخيط مخاطر التسوس

عندما تتراكم الطبقات الجيرية، فقد يؤدي ذلك إلى تسوس الأسنان، كما يتسبب في حدوث تجويف يمكن أن يدمر مينا الأسنان، لذلك يمكن للتنظيف بالخيط مرة واحدة يوميًا أن يمنع مخاطر التسوس.

يقلل من رائحة الفم الكريهة

يمكن أن يساعد التنظيف المنتظم بالفرشاة والخيط على التخلص من رائحة الفم الكريهة، تحدث رائحة الفم الكريهة بسبب الطعام الذي يتراكم بين أسنانك ويبدأ بالتسوس ببطء، يساعد التنظيف بالخيط على إزالة هذا الطعام وإبعاد رائحة الفم الكريهة.

اقرأ أيضاً: هل تعرف كيف تنام الأسماك؟