الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:20 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”ليه العرب نجوم السماء”.. قصة هاشتاج أشعل تويتر

صورة لنجوم السماء التقطت من خارج الغلاف الجوي- ناسا
صورة لنجوم السماء التقطت من خارج الغلاف الجوي- ناسا

تصدر هاشتاج «ليه العرب نجوم السماء» موقع التدوينات القصيرة «تويتر» تحت تغريدات تشيد بصفات المواطن العربي، وانطلق مواطنو كل دولة يذكرون أفضل الصفات التي يتمتع بها الناس في بلدانهم، بالتزامن مع استلام الرؤساء العرب دعوات المشاركة في القمة العربية المقبلة بالجزائر مطلع نوفمبر المقبل.

قصة هاشتاج «ليه العرب نجوم السماء»

وتحت اسم «ليه العرب نجوم السماء» كتبت إيمان شانيل تقول: « من أحب الله تعالى أحب رسوله محمدا صلى الله عليه وسلم، ومن أحب الرسول العربي أحب العرب ومن أحب العرب، أحب العربية التي نزل بها أفضل الكتب على أفضل العرب والعجم، ومن أحب العربية عني بها وثابر عليها، وصرف همته إليها».

أما «أم جنى» فقالت: «يمكن عشان مصر أم الدنيا»، بينما كتبت «ليلى»: «لأن العرب ما عندهومش حاجة اسمها مستحيل».

وكتب حساب باسم «حياتنا يقول: «الصّدق؛ في العربي الأصيل كان يحرص على الصّدق حتّى لا يقال بين العرب أنّه كاذب، فلقد اجتمع أبو سفيان وكان كافراً يومًا بهرقل عظيم الرّوم فسأله بعض الأسئلة عن الرّسول عليه الصّلاة والسلّام فصدقه القول ولم يكذب في ذلك على الرّغم من عداوته للإسلام لم يكذب».

وتقول «جود» عن وسم ليه العرب نجوم السماء: «لأن سيد العرب انشق له القمر إذن هم نجوم السماء صلوا على النبي العربي اللهم صل وسلم على سيدنا محمد».

فخر العرب

واختارت جيجي أن تكتب عن الفرعون المصري محمد صلاح فقالت: «فخر العرب فعلا هو فخر العرب لأنه متواضع جدا مع كل الناس عشان كده العرب نجوم السماء».

نجوم بأسماء عربية

وتوجد أكثر من 100 نجمة في السماء أطلقت عليها أسماء عربية مثل:

"نجم سهيل، الساق، سعد بارع، الشعري اليمنية، الضفدع الأول، السلحفاة، عقرب، العنقاء، العرقوب، الغراب، القائد، القوس الجنوبي والقوس الشمالي و القوس المتوسط، كلب الراعي، ماعز، النطاق"، وغيرها.

ويبدأ تاريخ العرب في منتصف القرن التاسع قبل الميلاد وهو أول شهادة معروفة للغة العربية القديمة.

وتسلمت مصر وفلسطين رسميا، الثلاثاء، دعوات للمشاركة في القمة العربية المقبلة بالجزائر مطلع نوفمبر المقبل.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزير خارجية الجزائر رمطان لعمامرة، الذي سلّمه رسالة خطية من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، تضمنت دعوة السيسي للقمة العربية، والتأكيد على حرص بلاده على تعزيز أطر التعاون الثنائي على شتى الأصعدة والانطلاق بها إلى آفاق أرحب.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يبحث مع وفد البنك الدولي استكمال برنامج التعاون