الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 07:32 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الأوقاف: ما يتم على أرض مصر من إنجازات لا ينكرها إلا جاحد

وزير الأوقاف خلال زيارته لمبنى الوزارة بالعاصمة الإدارية
وزير الأوقاف خلال زيارته لمبنى الوزارة بالعاصمة الإدارية

تفقد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم، مبنى الوزارة بالعاصمة الإدارية للوقوف على أحدث ما تم من تجهيزات، ومن أهمها توصيل شبكات الإنترنت وأجهزة الحاسب، ووجه ببدء النقل التدريجي لبعض الإدارات بدءًا من الأسبوع المقبل، حيث سيتم نقل فريق عمل من كل من: الشئون الإدارية، ونظم المعلومات، وبعض الإدارات الأخرى بصفة نهائية وكاملة لمبنى الوزارة الجديد بالعاصمة الإدارية.

وزير الأوقاف يشيد بالتطورات

وخلال تفقد الأعمال أشاد وزير الأوقاف بالتطورات الهائلة، وسرعة تقدم الأعمال التي تمت في المبنى الجديد لوزارة الأوقاف وفي كل مكان في العاصمة الإدارية الجديدة، بل في كل مكان على أرض مصر مما يشيد به كل منصف قاصيًا كان أو دانيًا، ولا ينكره إلا جاحد.

إعفاء مدير منطقة أوقاف الجيزة من منصبه وإحالته للتحقيق للتقصير في العمل

وأعفى علاء عبد العزيز مدير عام هيئة الأوقاف المصرية، مدير منطقة الهيئة بالجيزة من منصبه، مع إحالته للتحقيق لتقصيره في أداء واجبه الوظيفي.

وزير الأوقاف: مال الوقف يحظى باهتمام بالغ من الرئيس السيسي

واجتمع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أمس، بقيادات هيئة الأوقاف المصرية ومديري المناطق، بديوان عام الهيئة بالدقي.

ورحب وزير الأوقاف بالحضور، شاكرًا لهم جهودهم المخلصة في الاعتناء بمال الوقف وتعظيم إيراداته، بعد أن بلغ إجمالي المتحصلات من الإيرادات عن المدّة من 1/ 7/ 2022م حتى 31/ 8/ 2022م مبلغًا وقدره (283,876,921) جنيهًا، بزيادة قدرها (61,231,734) جنيهًا بنسبة قدرها (27.5%) عما تم تحصيله خلال نفس المدّة من العام المالي الماضي 2021/ 2022م، وبزيادة قدرها (103,779,807) جنيهًا بنسبة قدرها (57.6%) عما تم تحصيله خلال نفس الشهر من العام المالي 2020/ 2021 م.

اهتمام الرئيس بمال الوقف

وقال وزير الأوقاف، إن مال الوقف يحظى باهتمام بالغ وتوجيه دقيق من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي شدد على صون مال الوقف وتنميته وحسن إدارته.

وأكد وزيرالأوقف، أن حق الوقف لا يسقط بالتقادم مشددًا على سرعة الانتهاء من إعداد القائمة السوداء للمعتدين على حق الوقف، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية الرادعة لمن تسول له نفسه الاعتداء عليه.

وأكد وزير الأوقاف، مواصلة العمل الدؤوب والإنجاز المتتابع في تحقيق الأرباح والإيرادات.

تكريم المتميزين

وكرم وزير الأوقاف بعض المديرين والمحصلين الأفضل أداء في تحصيل مستحقات الهيئة خلال شهري يوليو وأغسطس 2022م، وهم:

- رأفت حنفي مدير منطقة الهيئة بالشرقية.

- مجدي غنيم مدير منطقة الهيئة بالدقهلية.

-مصطفى عبد الموجود مدير منطقة الهيئة بالمنوفية.

- عبدالصادق عبد الصادق محصل بمنطقة الهيئة بالشرقية.

-ياسر الشهاوي محصل بمنطقة الهيئة بالبحيرة.

- عوض رمضان عوض محصل منطقة الهيئة بطنطا.

الأوقاف تفتح باب التقدم لخطباء المكافأة

وأعلنت وزارة الأوقاف، فتح باب التقدم للراغبين في استخراج تصريح خطابة جديد بنظام المكافأة على بند التحسين من خريجي الأزهر الشريف دفعة مايو 2022م، ولمدة أسبوعين، من بعض الكليات الأزهرية.

الكليات المطلوبة

"الدعوة، وأصول الدين، والشريعة، والدراسات الإسلامية، واللغة العربية، واللغات والترجمة، والتربية (لغة عربية - دراسات إسلامية)، والقرآن الكريم، والإعلام".

اقرأ أيضا:

وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الثاني للثانوية

موضوعات متعلقة