الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 08:24 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بفائدة 6.25%.. حساب توفير جديد في البريد

قررت الهيئة القومية للبريد، طرح وعاء ادخاري جديد ذو عائد ربع سنوي وشهري، وذلك في إطار سعي البريد المصري نحو تقديم أفضل الخدمات المالية للمواطنين.

أوضحت الهيئة، أن مجلس الإدارة وافق على إطلاق المنتج الجديد خلال اجتماعه برئاسة الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية، والذي أكد استمرار تنسيق البريد المصري الكامل مع البنك المركزي بهدف تحقيق التكامل في تنظيم الخدمات المالية.

وأكد الدكتور شريف فاروق، أن هذا الحساب يطرح لأول مرة من البريد المصري، ويعد إضافة قوية للخدمات المالية إلى جانب حساب التوفير ذو العائد السنوي، موضحا أنه جرى تحديد ﺳﻌﺮ الفائدة ﻋﻠﻰ حساب اﻟﺘﻮﻓﻴﺮ ذو العائد اﻟﺸﻬﺮي ٦٪ و ٦.٢٥٪ على حساب اﻟﺘﻮﻓﻴﺮ اﻟﺮﺑﻊ ﺳﻨﻮي.

وقامت الهيئة خلال الفترة الماضية بإطلاق عديد من الحلول التكنولوجية والخدمات المالية، من بينها إطلاق "يلا سوبر آب" اول سوبر آب في الشرق الاوسط، وإطلاق حساب فضي معاشات واحدثها حساب التوفير ذو العائد الشهري والربع سنوي.

واستعرض الاجتماع أنظمة التأمين التى يمتلكها البريد المصري لتأمين معاملات العملاء المالية على حساباتهم والمتمثلة في تفعيل خاصية "OTP" والتي توفر إرسال الرسائل النصية للعملاء تفيد إتمام عمليات الشراء من خلال بطاقات البريد الإلكترونية بجميع أنواعها عبر نقاط البيع أو الشراء أونلاين من المواقع بما يمكن عملاء البريد من معرفة حركة الحساب وعمليات الشراء التي تتم على بطاقاتهم بشكل فوري، إلى جانب خاصية إرسال رسائل نصية للعملاء تفيد ما تم تنفيذه من عمليات السحب والإيداع وتحويل الأموال من الصرافات الآلية ونقاط البيع وعمليات الشراء.

اقرأ أيضا.. عاجل.. وزير المالية لـ «الطريق»: طلب تخفيف الإعفاء الضريبي 25% على طاولة مجلس النواب

كما اعتمد مجلس الإدارة المستويات التنظيمية لهيكل الإلتزام ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، تماشيًا مع سياسات البنك المركزي والسياسات المالية للدولة والتي تهدف إلى تحقيق أعلى مستوى من الشفافية والالتزام بالأنظمة والقواعد والمبادئ التوجيهية المطبقة في الكشف عن عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب وبما يتواكب مع التوسع في الخدمات المالية التي يقدمها البريد المصري.