الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:26 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

على خطي المركزي.. هيئة البريد تقرر رفع حد السحب اليومي للأفراد والشركات

مكتب بريد
مكتب بريد

قررت الهيئة القومية للبريد، إلغاء الحدود القصوى لعمليات الإيداع للأفراد والشركات بجميع مكاتب البريد على مستوي الجمهورية، وذلك تماشيًا مع قرار البنك المركزي المصري.

كما أصدر الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، قرارا بزيادة الحد الأقصي لعمليات السحب النقدي للأفراد والشركات من 50 ألف جنيه إلى 150 ألف جنيه من مكاتب البريد.

وقال الدكتور شريف فاروق، إن قرار إلغاء الحدود القصوي لعمليات الإيداع ورفع حد السحب اليومي للأفراد والشركات يأتي في إطار دعم خطط الدولة نحو تطبيق الشمول المالي، وتماشيًا مع قرار البنك المركزي المصري للبنوك؛ بهدف التيسير على المواطنين والشركات.

وأوضح أن هذا القرار سيساهم بشكل كبير في توفير السيولة النقدية اللازمة للأفراد والمؤسسات والشركات، خاصة التي يعتمد نشاطها على التحصيل النقدي، مثل محطات الوقود وشركات الغاز والمولات التجارية والمهن الحرة، إلى جانب أنشطة بيع العقارات والسيارات وغيرها.

وأشار إلي أن هذا القرار سيساهم أيضًا في استقطاب العملاء لإيداع أموالهم و مدخراتهم في حساباتهم، ويشجعهم على الاحتفاظ بها في الحساب وسحبها وقت الحاجة إليها، بما يوفر إتاحة الفرصة أمام العملاء لإنهاء مصالحهم، مع الحفاظ على التوجه العام نحو مجتمع أقل اعتمادًا على النقد.

أقرأ أيضا.. «المركزي» يقرر إلغاء الحدود القصوى للإيداع ورفع حد السحب اليومي لـ150 ألف جنيه

يذكر أن البنك المركزي المصري، أضدر قرارا الخميس الماضى، بإلغاء الحدود القصوى لعميات الإيداع للأفراد والشركات بفروع البنوك وماكينات الصراف الآلي، بالإضافة إلى زيادة الحد الأقصى اليومي لعمليات السحب النقدي للأفراد والشركات من فروع البنوك من 50 ألف جنيه إلى 150 ألف جنيه، مع الإبقاء على الحد الأقصى اليومي من ماكينات الصراف الآلي بواقع 20 ألف جنيه.