الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:27 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقبة رونالدو وميسي في خطر.. هالاند ومبابي في سباق تحطيم الأرقام القياسية بدوري أبطال أوروبا

كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي
كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي

يبدو أننا علي مشارف بداية تحطيم الأرقام القياسية ومنافسة جديدة في بطولة دوري أبطال أوروبا، واختفاء المنافسة الفريدة من نوعها في عالم كرة القدم، وقد دامت إلى 18 عامًا بين الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

ميسي ورونالدو.. 7 أوجه تشابه - RT Arabic

دوري أبطال أوروبا يودع الثنائي الأعظم في كرة القدم

بدأ دوري أبطال أوروبا في وداع الهداف التاريخي للبطولة القارية على مر العصور، بعد ابتعاد البرتغالي كريستيانو رونالدو عن "التشامبيونزليج" لأول مرة منذ 20 عاما، بسبب تواجد مانشستر يونايتد على المركز الخامس في الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الماضي 2021/ 2022.

وقد بات "صاروخ ماديرا" يرغب في الخروج من قلعة "أولد ترافورد" خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضي، وذلك للمشاركة في دوري أبطال أوروبا ربما للموسم الأخير له، بعد كبر سنه الذي يصل إلي 37 عاما، ومواصلة تحطيم الأرقام القياسية الخاصة به في عدد المباريات أو عدد الأهداف.

ويعتبر أسطورة الكرة العالمية كريستيانو رونالدو هو الأكثر مشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا بـ187 مباراة، ويأتي في المركز الثاني الأسطورة المدريدية الإسباني إيكر كاسياس بـ181 مباراة، ثم يأتي تشافي هيرنانديز أسطورة برشلونة بـ157 مباراة.

وعلي الجانب الآخر، أصبح ليونيل ميسي في مهب الرياح داخل باريس سان جيرمان، بعد اكتساح الدولي الفرنسي كيليان مبابي التهديف وتحطيم الأرقام القياسية في معقل "حديقة الأمراء"، حيث لم يعد "البرغوث الأرجنتيي" مؤثرًا في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الماضي والحالي.

ميسي هداف دوري الأبطال رغم تساويه مع رونالدو و نيمار

ويأمل الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، في تحطيم الرقم القياسي الخاص برونالدو في عدد الأهداف قبل التوجه إلي الاعتزال بعد كبر سنه الذي يصل إلي 35 عاما، حيث يتصدر "الدون" قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا بـ141 هدفا، بينما يتواجد ميسي في المركز الثاني برصيد 125 هدفا.

الكرة الذهبية: ليونيل ميسي يفوز بالجائزة للمرة السادسة ومحمد صلاح في المركز  الخامس - BBC News عربي

بداية منافسة جديدة وشرسة بين هالاند ومبابي

أصبحت المنافسة بين النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، والفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان قوية للغاية، في ظل ارتفاع المعدل التهديفي للثنائي خلال المواسم الماضية، حيث تعد المنافسة بداية لتحطيم الأرقام القياسية للثنائي الأعظم في التاريخ.

وقد دخل هالاند صاحب الـ22 عاما تاريخ دوري أبطال أوروبا في وقت مبكر للغاية، حيث أصبح أسرع لاعب في تاريخ "التشامبيونزليج" نجح في تسجيل 25 هدفا خلال 20 مباراة فقط، حيث سجل بنزيما 12 هدفا، وليفاندوفكسي 11 هدفا، وليونيل ميسي 8 أهداف في نفس عدد المباريات.

وفي نفس السياق، قام الفرنسي كيليان مبابي لاعب فريق باريس سان جيرمان، بكسر الرقم القياسي الخاص بالأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد وصوله للهدف رقم 35 في دوري أبطال أوروبا، حيث أصبح أصغر لاعب في تاريخ البطولة يصل للهدف 35 في عمر 23 عاما.

والدة مبابي تكشف حقيقة التوصل إلى اتفاق مع باريس سان جيرمان - أخبار صحيفة  الرؤية

فهل انتهت منافسة كريستيانو رونالدو وميسي، وتبدأ منافسة كيليان مبابي وهالاند، في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا ؟.

اقرأ أيضًا: أسباب اقتراب سامي قمصان من الرحيل عن النادي الأهلي