الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:40 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

بين الخسارة في إنجلترا وفرنسا.. رونالدو وميسي في بئر الهاوية

ميسي ورونالدو
ميسي ورونالدو

يبدو أن الأسطورتين الكبيرين ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، وكريستيانو رونالدو هداف مانشستر يوناتيد، داخلا في كتابة السطر الأخير من قصتهما في عالم كرة القدم بعد معاناتهما داخل المستطيل الأخضر خلال السنوات القليلة الماضية.

ورحل ليونيل ميسي في خلال فترة الانتقالات الصيفية من نادي برشلونة الإسباني إلى فريق العاصمة الفرنسية بعد أن قضي 17 عامًا في الديار الكتالوني مُتمكنًا من التتويج بكافة البطولات على المستوى المحلي في المسابقات الإسبانية، وعلى المستوى القاري في دوري أبطال أوروبا.

وقرر كريستيانو رونالدو العودة إلى مسرح الأحلام من بوابة مانشستر يوناتيد من جديد بعد مسيرة حافلة لمدة 12 عام منهما 9 سنوات في إسبانيا مع ريال مدريد الذى حقق فيه الكثير من الألقاب أبرزها 4 دوري أبطال أوربا، ورحلة قصيرة في الدوري الإيطالي لمدة 3 سنوات حين انضم إلى نادي يوفينتوس الذي نجح في حصد كافة البطولات المحلية حينذاك.

أقرا أيضًا: ”أتنين نجحوا والثالث فشل”.. هل يكتب كيروش اسمه في تاريح أمم أفريقيا مع مصر

وترصد "الطريق" في سطور التقرير التالي المعاناة التي يعيشها الثنائي الأسطوري في أنديتهما والبدء في فقد البريق الكروي منهما..

توهان ميسي في حديقة الأمراء

ما زال يعيش ليونيل ميسي حالة من التوهان داخل فريق باريس سان جيرمان الفرنسي منذ انضمامه في فترة الصيف، حيث يعاني ميسي من تسجيل الأهداف التي كان معتاد عليها في ناديه السابق، الامر الذي وضع البرغوث الأرجنتيني محل الانتقادات بسبب افتقاد مهنة الأهداف، فالنجم الأرجنتيني لم يقدم الأداء المردود في حديقة الأمراء بعد إحرازه هدف وحيد رفقة النادي الباريسي في الدوري الفرنسي.

وفي نفس السياق، خسر قائد برشلونة السابق أول بطولة محلية مع ناديه الجديد، عندما ودع مسابقة كأس فرنسا بعد الخسارة من نيس بنتيجة 6-5 في المباراة التي أقيمت الأثنين الماضي، على ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية، في إطار منافسات دور الـ16 من البطولة الفرنسية المحلية.

ويسعى الأسطورة الأرجنتيني إلى التتويج بمسابقة دوري أبطال أوروبا مع نادي باريس سان جيرمان الملغم بالنجوم أبرزهم البرازيلي نيمار دي سيلفا والفرنسي كليان مبابي والقائد الإسباني سيرجو راموس مدافع ريال مدريد السابق والنادي الباريسي الحالي.

رونالدو يشيخ في أولد ترافورد

على غرار ظروف ميسي، الأجواء في مسرح الأحلام ما زالت تعاند الهداف التاريخي لكرة القدم، كريستيانو رونالدو الذي احتفل بعيد ميلاده الـ37 اليوم، رونالدو يعيش أيامه الأخيرة في الساحرة المستديرة بفقدان وخسارة البطولات سواء محليًا أو قاريًا.

رونالدو خسر ودع أمس الجمعة بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بعد الهزيمة من نادي ميدلزبره من دورى الدرجة الأولى "تشامبيونشيب" بنتيجة 7-8 في ركلات الجزاء الترجيحية، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب أولدترافورد معقل الشياطين الحمر، وذلك منافسات الدور الرابع من مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزى للموسم الحالى 2021 - 2022.

وشهد اللقاء إهدار النجم البرتغالي لركلة جزاء كانت قد تحقق النتيجة الإيجابية لأصحاب الأرض والجمهور إلا أن رونالدو أضاع الكرة وأتجهت المباراة للأشواط الإضافية ثم ركلات الترجيح التي سقط فيها نادي مانشستر يونايتد.

وعلى المستوى القاري، أصبح كريستيانو رونالدو مهددًا بعدم التواجد في كأس العالم 2022 المقرر إقامته في دولة قطر وذلك بعد أن أوقعت قرعة الملحق الأوروبي منتخب رونالدو ضد منتخب إيطاليا الذي فشل في الصعود لكأس العالم النسخة الماضية روسيا 2018 مما يصعب المهمة على نجم مانشستر يونايتد.