الطريق
الأربعاء 10 أبريل 2024 07:57 صـ 1 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من هي جيهان صبحي خليل أول artist Digital makeup مصرية تشارك في مهرجان فينسيا السينمائي الدولي

جيهان صبحي خليل
جيهان صبحي خليل

شاركت مصححة الألوان المصرية جيهان صبحي خليل في فعاليات الدورة الـ 79 من مهرجان فينسيا السينمائي الدولي كأول Digital makeup artist، وذلك من خلال الفيلم المصري القصير صاحبتي المشارك بالمهرجان.

جيهان صبحي خليل في فيلم صاحبتي

تحدثت جيهان صبحي خليل عقب مشاركتها في مهرجان فينسيا السينمائي وقالت أن العمل كـ Digital Make up، يشبه العمل في المؤثرات البصرية كثيرًا وقد كانت من الأفلام الممتعة إذ حاولت خلق شيئًا جديدًا ومبتكرًا ويبدو كأنه طبيعيًا بشكل كبير".

وقالت: "العمل مع المخرجة كوثر يونس كان مليئ بالمجهود لكنها من امتع التجارب، إذ تربطنا علاقة قوية منذ الدراسة في المعهد العالي للسينما، وكنت اتمني التعاون بيننا، لأنها من المخرجات الواعدات، ولها أفكار مختلفة، وقد عملنا على الفيلم لمدة عامًا تقريبًا كي نستطيع أن نصل لرؤيتها لنخرج صورة الفيلم على أكمل وجه".

من هي جيهان صبحي خليل؟

هي Digital makeup artist و Colorist مصرية شاركت في في العديد من الأعمال التليفزيونية في دراما رمضان منذ عام ٢٠١٢، وكان اهمها مسلسل زي الشمس، موسي ، لعنة كارما، البرنس، قصر النيل، نسل الاغراب، لؤلؤ والفتوة والبيت بيتي.

وشاركت جيهان صبحي خليل في العديد من الاعلانات والافلام السينمائية مثل فيلم ماما حامل، توأم روحي، قصة حب، خان تيولا، البدلة، الديزل وفيلم الكاهن.

اقرأ أيضًا.. الكاتب المبدع خيري شلبي (3).. تمنى أن يصبح مطربًا وكره التليفزيون بسبب الإعلانات

فيلم صاحبتي

وتدور أحداث فيلم صاحبتي في إطار من الدراما والرومانسية ومدة عرضه ١٧ دقيقة، ويقوم ببطولته إلهام صفى الدين، ومارك حجار وفاضل الجارحي وسونيا فريد.

والفيلم من كتابة كوثر يونس وأحمد عصام السيد، ومن إخراج كوثر يونس. والذي يعتبر أول فيلم مصري يشارك في مسابقة آفاق للأفلام القصيرة بالمهرجان.

موضوعات متعلقة