الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:56 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

3 فعاليات مصرية جديدة في ”فينيسيا السينمائي الدولي”

عدلي توما
عدلي توما

تقام ثلاثة فعاليات مصرية مؤثرة وجديدة من نوعها ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي الذي تبدأ دورته الـ 78 يوم الاربعاء المقبل.

ويطلق عدلى توما، الرئيس التنفيذى لجيمناي إفريقيا: برنامج "سينماتيك" على المستوى العالمي في إحتفالية أعدت خصيصا تحت مظلة مهرجان فينيسيا الإيطالية، وبحضور نجوم المهرجان من كافة أنحاء العالم وفناني مصر والشرق والأوسط ومسؤولي ادارة المهرجان.

وأوضح توما أنه سوف يتم الإعلان عن مجلس أمناء برنامج "سينماتيك" وهو البرنامج المعنى بتطوير صناعة السينما المصرية والعربية، وتعزيز قدراتها من خلال الإستفادة من التطور التكنولوجي الهائل،مضيفا أن مجلس الأمناء يضم مخرجين وفنانين مصريين وعرب ودوليين.

وبهذه المناسبة وفي إطار فعاليات المهرجان سوف يلقي محاضرة- كواحد من صناع السينما- للشباب المشاركين في المهرجان من كافة الدول، حول كيفية إطلاق مشاريعهم السينمائية الجديدة،والتكنولوجيا المتطورة المطلوب إدخالها في صناعة السينما،وطرق الإستفادة من برنامج "سينماتيك" بالإضافةإلى مشاركته في "بانل" مع خبراء سينمائيين من اوروبا والشرق الأوسط.

وكان توما قد شارك في الدورة الماضية لمهرجان"كان" السينمائي الدولي والتي نظمت من شهرين وعقد إتفاقية تعاون مع إدارة مهرجان "كان"لمشاركة الشباب الأوروبيين بجانب المصريين والعرب والأفارقة لإنجاز مشاريع سينمائية تستفيد من التكنولوجيا الجديدة التي باتت شريكا حيويا في صناعة السينما، ووعد وقتها بمزيد من الإتفاقيات المماثلة مع المهرجانات السينمائية الدولية الكبرى.كما شارك "سينماتيك"في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية،وقدم الدعم والتدريب لفرق شبابية من الصعيد في الدورة الأخيرة لمهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة.

اقرأ أيضًا: قبل ساعات.. آخر تجهيزات محمد حماقي لحفل العلمين اليوم

يذكر أن برنامج سينماتيك أطلق 10 شركات ناشئة في مهرجان الجونة السينمائي بدورته الأخيرة كجزء من برنامج "Upliftfor GFF" وهو برنامج يهدف الى النهوض برواد الأعمال في مجال الإعلام والترفيه،ودعم مجال صناعة السينما، من خلال خلق قنوات التواصل بين صناع الأفلام وريادة الأعمال،عن طريق إدخال التكنولوجيا والأفكار الإبداعية الجديدة في الصناعة السينمائية،وتعد جيمناي أفريقيا الشركة المصرية المالكة لحقوق الملكية الفكرية لبرنامج "سينماتيك".

موضوعات متعلقة