الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:23 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مدبولي»: مد جسور التعاون بين مؤسساتنا العليا الدستورية الإفريقية يحقق طموحات شعوبنا

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه يرحب بالجميع في مصر أرض الكنانة وقلب إفريقيا النابض وضميرها الساعي من أجل العمل المشترك من أجل إفريقيا قوية وموحدة تنعم بالاستقرار والسلام والتنمية.

اجتماع القاهرة لرؤساء المحاكم الدستورية العليا والمجالس الدستورية الإفريقية

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع القاهرة لرؤساء المحاكم الدستورية العليا والمجالس الدستورية الإفريقية، أن الاجتماع السادس رفيع المستوى بالقاهرة يأتي استمرار لجهودكم السابقة للتباحث ومد جسور التعاون بين مؤسساتنا العليا الدستورية الإفريقية وصولا لتحقيق طموحات شعوبنا في الحرية والعدالة والمساواة وحقوق الإنسان.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء: الدولة المصرية تحرص على تحقيق رفاهية الشعوب الإفريقية

ويعد الاجتماع ضمن أولى فاعليات الاجتماع السادس رفيع المستوى لرؤساء المحاكم والمجالس العليا والدستورية الإفريقية، ويأتي هذا الاجتماع تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والذي يستمر حتى يوم الاثنين المقبل بإصدار التوصيات النهائية له.

اقرأ أيضًا: موعد تلقي تظلمات طلاب الدور الثاني بالثانوية الأزهرية

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي، ضرورة الحفاظ على المواد والموارد الطبيعية في القارة الإفريقية، مؤكدًا على أن الموارد الطبيعية ملك لشعوب الأفارقة ويجب ضمان حقوق توزيعها بشكل عادل والاستغلال الأمثل لها لتحقيق التنمية المستدامة ومن ثمة الوصول إلى رفاهية شعوبنا.

موضوعات متعلقة