الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:38 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضبط هارب من حكم إعدام خلال حملة أمنية بالدقهلية

أمن الدقهلية
أمن الدقهلية

شن قطاع الأمن العام بالتنسيق مع قطاع الأمن المركزي وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الدقهلية حملة أمنية استهدفت دوائر مراكز شرطة "المنزلة، المطرية، الجمالية".

أسفرت جهودها عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية أبرزها ضبط عنصر إجرامي شديد الخطورة مقيم بدائرة مركز شرطة المطرية- سبق إتهامه في عدد 4 قضايا "سرقة، سرقة بالإكراه، قتل عمد" ومحكوم عليه غيابيا بالإعدام في جناية "قتل عمد" وعُثر بحوزته على "بندقية خرطوش، عدد من الطلقات لذات العيار، كمية من نبات البانجو المخدر وزنت 5 كيلو جرام، هاتف محمول".

بمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار والهاتف للإتصال بعملائه والسلاح الناري بقصد الدفاع، واتخذت الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية من تجار الأسلحة النارية غير المرخصة والمواد المخدرة.

اقرأ أيضا: تفاصيل مصرع وإصابة 29 شخصا في حادث تصام أتوبيس وسيارة نقل بالمنيا

وفي سياق آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا من القبض على 3 أشخاص بتهمة النصب الإلكتروني والاستيلاء على مبالغ مالية من حسابات عملاء البنوك بدائرة مركز شرطة العدوة.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قيام 3 أشخاص "لهم معلومات جنائية"، مقيمون بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا بمزاولة نشاطا إجراميا واسعا في مجال النصب والاحتيال على المواطنين يتمثل في انتحال صفة "موظفي خدمة عملاء البنوك" وإيهام المجني عليهم بإيقاف حسابهم البنكي ومطالبتهم بالاتصال بدعوى تحديث البيانات لإعادة تفعيل تلك الحسابات ثم استخدام تلك البيانات في الاستيلاء على أرصدة حسابات المجني عليهم من خلال عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني عبر الإنترنت أو تمريرها عبر محافظ مالية مربوطة على هواتف محمولة مسجلة بأسماء لا تخصهم لتجنب الملاحقة الأمنية.


عقب تقنين الإجراءات وباستخدام التقنيات الفنية الحديثة تنسيقاً وقطاعي "الأمن العام، نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" استهدفوا وأمكن ضبطهم، وبحوزتهم 4 هواتف محمولة" بفحصها تبين احتوائها على العديد من الرسائل المستخدمة في عمليات النصب والاحتيال والدالة على نشاطهم الإجرامي.