جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 11:34 صـ 9 ربيع أول 1444 هـ

واسيني الأعرج ينعى محمد شمس الدين: «ضربة قوية في قلب الشعر وروحه»

واسيني الأعرج ومحمد شمس الدين
واسيني الأعرج ومحمد شمس الدين

رحل عن عالمنا اليوم الأحد، الشاعر اللبناني «محمد علي شمس الدين» بعد أزمة صحية أسفرت عن دخوله المستشفى عن عمر يناهز 80 عامًا.

ونعى الكاتب والروائي الجزائري الكبير واسيني الأعرج، رحيل الشاعر اللبناني محمد علي شمس الدين، الذي وافته المنية صباح اليوم.

وقال واسيني الأعرج: «ضربة قوية في قلب الشعر وروحه، خسارة لا تعوض، كان محمد علي شمس الدين (أبو علي) شاعر العرب ولبنان وجبل عامل أكثر من شاعر، كان فنانا رقيقا، وصانعا نحاتا للغة، ومناضلا من أجل انتصار الشعر والحق، لا يرى الشعر خارج القيم الإنسانية العالية.. فقدان جلل لا يقاوم إلا بالترحم عليه والصبر الجميل، لروحه الرحمة والسلام، وللعائلة الكريمة خالص العزاء، وداعا يا صديقي.. وداعا».

وأعلنت ابنته الشاعرة رباب شمس الدين، على موقع «فيس بوك» عن رحيل والدها محمد علي شمس الدين: «بمزيد من الرضا والتسليم بقضاء الله وقدره نخبركم بوفاة شاعر وأديب لبنان وجبل عامل فقيدنا المقاوم الدكتور محمد علي علي شمس الدين (أبو علي)، ويوارى الفقيد الكبير في الثرى، عند الرابعة من عصر اليوم الأحد الواقع فيه 11 سبتمبر 2022 الساعة الرابعة عصرا في جبانة بلدة عربصاليم.. (إنا لله وإنا إليه راجعون)».

اقرأ أيضًا: عرض فرقة غزل المحلة للفنون الشعبية على مسرح 23 يوليو «كامل العدد»