الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:24 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عرض فرقة غزل المحلة للفنون الشعبية على مسرح 23 يوليو «كامل العدد»

فرقة غزل المحلة للفنون الشعبية
فرقة غزل المحلة للفنون الشعبية

رفع مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى لافتة «كامل العدد»، وذلك خلال عرض فني لفرقة غزل المحلة للفنون الشعبية على المسرح العريق، والذي شهد توافد كبير من جانب أهالي محافظة الغربية، يتقدمهم الأديب جابر سركيس، مدير عام الثقافة بالمحافظة، وذلك لمتابعة العرض الفني، والذي أقيم تحت رعاية الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج الفنان هشام عطوة.

بدأت فاعليات العرض بعزف للسلام الجمهوري، قبل أن تعتلي فرقة غزل المحلة للفنون الشعبية بقيادة المدرب وائل سعد المسرح لتقدم باقة متنوعة من أفضل الرقصات والتابلوهات الاستعراضية التي عكس من خلالها أعضاء الفرقة أشكال الفلكلور الشعبي للمحافظة، ومن بين الاستعراضات التي قدمت «الغوازي»، و«الفجر شقشق»، و«الصعيدي»، و«أوبريت المحلة».

يذكر أن محافظة الغربية شهدت إقامة العديد من الفاعليات والأنشطة الثقافية والفنية خلال شهر سبتمبر الجاري، جاء في مقدمتها، قافلة ثقافية بقرية شرشابة، إحدى قرى مركز ومدينة زفتى، وذلك في إطار مشاركة «قصور الثقافة» بمبادرة «حياة كريمة»، فيما حرص العديد من أهالي الغربية على متابعة العرض الفني لفرقة كفر الزيات للموسيقى العربية، والذي أقيمت فاعلياته داخل النادي الرياضي لمدينة كفر الزيات.

كما نظم قصر ثقافة طنطا ليلة احتفالية بمناسبة عيد الفلاح المصري، تضمنت العديد من الفقرات الأدبية والفنية، واختتمت بعرض فني لفرقة الغربية للفنون الشعبية.

اقرأ أيضًا: الأعلى للثقافة يعلن عن مسابقة «قضايا البيئة.. المشكلة والحل»