جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 02:30 مـ 8 ربيع أول 1444 هـ

ختام فعاليات ملتقى ”التراث والاستدامة” بالأقصر

جانب من الملتقى
جانب من الملتقى

شهد خان حسن فتحي بمركز القرنة غرب محافظة الأقصر، ختام فعاليات ملتقى "التراث والإستدامة" لأطفال وأهالي القرنة، الذي نظمه بيت المعمار المصري، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية.

جلسة حوارية لاستطلاع أراء الأطفال حول ما تعلموه

بدأ اليوم الختامي من الملتقى، وفق بيان صادر عن قطاع صندوق التنمية الثقافية اليوم السبت، برحلة إلى معبد الدير البحري، ثم عُقدت في مبنى الخان جلسة حوارية لاستطلاع أراء الاطفال حول ما تعلموه خلال فعاليات وأنشطة الملتقى.

وتضمنت حوارًا مفتوحًا مع الأطفال فيما تعلموه من القيم عبر حكايات جدتي التي ورثها المصريون من الصعيد مع فرقة الورشة المسرحية، وعروض خيال الظل والأراجوز.

أعقب ذلك مراجعة لما تعلموه الأطفال عن تخطيط القرية النموذجية وتصميم المباني، وفكر ورؤية المعماري المصري الشهير حسن فتحي، ومزايا العمارة الطينية ، واستجابتها لتغيرات المناخ والحفاظ على الصحة الجسدية والنفسية، وورشة صنع الطوب الأخضر.

كما تطرق النقاش إلى أهمية الحفاظ على نهر النيل ومهنة الصيد والثروة السمكية، وأهمية زراعة المحاصيل وتأثيرها على الغذاء والحفاظ على البيئة الطبيعية ودورة حياة الكائنات الحية.

ختام الملتقى بتوزيع جوائز تشجيعية على الأطفال

واختتم الملتقى بتوزيع جوائز تشجيعية على الأطفال المشاركين لتحفيزهم على تطبيق ما اكتسبوه من معرفة ومهارات خلال فعاليات الأيام الثلاثة.