جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 10:02 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ

أشرف رضا رئيسا للجنة تحكيم الفنون بملتقى أولادنا الدولي

الدكتور أشرف رضا
الدكتور أشرف رضا

يشارك الفنان الدكتور أشرف رضا، أستاذ الفنون الجميلة والرئيس التنفيذي لمجمع الفنون والثقافة، كرئيس لجنة تحكيم الفنون التشكيلية، بملتقى أولادنا الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة في دورته السادسة التي تنطلق بدار الأوبرا المصرية، يوم 15 سبتمبر 2022.

ورش فنية لذوي الهمم

أوضح "رضا" أن برنامج الفنون التشكيلية يشمل هذا العام العديد من ورش العمل الفنية لذوى القدرات الخاصة، بالإضافة إلى معارض للفن التشكيلي والحرف اليدوية والتصوير الفوتوغرافي، وغيرها من الأنشطة الفنية.

وقال: "يصب الاهتمام بذوي القدرات الخاصة في الاتجاه الذي تدعمه الدولة باعتبارهم جزءا لا يتجزأ من المجتمع، خاصة أنني لمست مدى موهبة الكثير منهم خلال الأعوام الماضية مما يعد الاهتمام بهم كنوع من التنمية المستدامة لأولادنا، خاصة أن الفنون التشكيلية أحد المجالات التي تنمي وعي وثقافة الأجيال الجديدة من ذوي القدرات الخاصة".

تنظيم معرض فنون أولادنا لعرض أعمال الرسم

وحول أهم هذه الأنشطة، التي تقام هذه الدورة، أضاف: "سننظم معرض فنون أولادنا لعرض أعمال أولادنا من الرسم والتصوير والخزف وأعمال النحاس وغيرها من الحرف اليدوية، وسيتم افتتاحه صباح السبت ١٧ سبتمبر بقاعة صلاح طاهر بالأوبرا، وكذلك مجموعة من الورش الفنية لفن الأورجامي والتصوير والرسم والجداريات والتشكيل بالنحاس والرسوم المتحركة".

وتابع: "ستكون المشاركة متاحة للجميع من جمهور الفن التشكيلي في كل الفعاليات المقامة بالملتقى داخل قاعة المعرض بدار الأوبرا"، مشيرا إلى أن قومسير الملتقى والمعرض هو الفنان سامح إسماعيل، بينما تضم عضوية اللجنة كل من: نعمت الديواني، د. ماهر داوود، المصممة إيمان النشرتي، مروة توفيق، أمينة سالم، غدير حافظ، هالة عبدالقادر، هالة صلاح، جلال المسري.

يقام ملتقى أولادنا الدولى تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، بالتعاون مع وزارات الثقافة، التضامن الاجتماعي، وزارة السياحة والآثار والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، التخطيط، الشباب والرياضة، الهجرة، وعدد من مؤسسات الدولة من القطاعين العام والخاص.

تنظم الملتقى مؤسسة "أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة" برئاسة "سهير عبدالقادر" التي أكدت أن هذه الدورة ستشهد لقاء أولادنا من ذوي القدرات الخاصة مع فرق "مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني"، إذ يجرى مشاركة الفرق الفنية- الإفريقية والصينية والعربية، للعام الثاني على التوالي.

وأشارت "عبد القادر" إلى أن الملتقى يساهم بشكل كبير في نشر التفاؤل والحب بين أفراد المجتمع وكذلك دعم العمل الخيري والتشجيع عليه من خلال الدمج بين أولادنا وعدد من الفرق الدولية المشاركة، وكذلك يسهم في الدور الترويجي للسياحة المصرية، حيث الاحتفاء بالوفود الأجنبية المشاركة ونشر صورة إيجابية وتصدير الصورة المناسبة التي تليق بمصر، والجمهورية الجديدة.

اقرأ أيضا http://مهرجان المسرح التجريبي يعلن أسماء الفائزين بجائزة النص القصير

موضوعات متعلقة