جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 5 أكتوبر 2022 05:05 صـ 10 ربيع أول 1444 هـ

بعد انطلاقه.. مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يكرم نخبة من النجوم

جانب من الحضور
جانب من الحضور

انطلق المؤتمر الصحفي لمهرجان أيام القاهرة الدُّوَليّ للمونودراما، في دورته الخامسة والمُهداة لاسم الفنان خالد صالح، مساء اليوم السبت، بالمجلس الأعلى للثقافة، وبرعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، في المدّة من ١٢ حتى ١٦ سبتمبر الجاري، وبحضور الفنان القدير لطفي لبيب، والدكتور أسامة رؤوف مؤسس ورئيس المهرجان، ويقدم المؤتمر الإعلامي جمال عبد الناصر، بمشاركة نخبة من المسرحيين والإعلاميين.

مهرجان أيام القاهرة الدولي يكرم المخرج الألماني ماتياس جيرت
يكرم أيام القاهرة الدولي للمونودراما، نخبة من النجوم من بينهم المخرج الألماني ماتياس جيرت، والمخرج خالد جلال، والفنانة لقاء الخميسي.

لطفي لبيب: لم أترك المسرح

قال الفنان القدير لطفي لبيب، إنه لم يترك المسرح وهو أحد عشاقه في مشوار طويل.

وأضاف لبيب، أن مهرجان أيام القاهرة للمونودراما فرصة لمشاهدة مباريات تمثيل، لمعرفة أين نحن؟ وأين وصل العالم من تطوير لقدرات الممثل.

أسامة رؤوف: المهرجان يكرم قامات فنية مصرية وعربية

قال الدكتور أسامة رؤوف، مؤسس ورئيس مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، إن المهرجان يكرم قامات فنية مصرية وعربية ودولية، كبيرة، فالدورة مهداة لاسم الفنان الكبير خالد صالح، وهو الاسم الكبير بإبداعه، والفنان الراحل محمود الألفي، وهو قامة بما قدمه من أعمال مسرحية وعطاء كبير.

وتابع: ويكرم المهرجان أيضا الفنانة المسرحية شمعة محمد من سلطنة عمان، التي لها علامات بالمسرح العماني والدراما العمانية عمومًا، والمخرج الألماني ماتياس جيرت، وهو علامة في المسرح الألماني وخارج ألمانيا بدول كثيرة، الذي قدم غيرها مشروعات فنية تنتصر للإنسانية، ويكرم المهرجان المخرج المصري خالد جلال، وهو من كبار المخرجين، وصانع النجوم عبر مركز الإبداع، والفنانة لقاء الخميسي، التي لعبت المسرح منذ نعومة أظافرها وقدمت عددا من عروض المونودراما بالمركز الفرنسي وغيره من المسارح ودرست المسرح وكان آخر عروضها بالمسرح القومي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي لمهرجان أيام القاهرة الدُّوَليّ للمونودراما، الذي عقد مساء اليوم السبت، بالمجلس الأعلى الثقافة، بحضور الفنان لطفي لبيب، وقدم المؤتمر الإعلامي جمال عبد الناصر.

يذكر أن مهرجان أيام القاهرة الدُّوَليّ للمونودراما تنطلق فعالياته في الفترة من ١٢ وحتى ١٦ سبتمبر الجاري، وبرعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني.