الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:50 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمد رجاء يكشف كواليس مسلسل «الليلة واللي فيها»

السيناريت محمد رجاء
السيناريت محمد رجاء

كشف السيناريست محمد رجاء عن كواليس آخر مسلسلاته «الليلة واللي فيها»، الذي يذاع على إحدى المنصات الرقمية.

وقال رجاء، إن سيناريو المسلسل مكتوب منذ عام 2014، دون أن يتم تنفيذه، حيث إنه كان يأمل أن تتوفر له كل الظروف الملائمة ليخرج بالصورة التي يرضى عنها، إلى أن تواصل معه المخرج هاني خليفة، وطلب فكرة مناسبة للفنانة زينة.

محمد رجاء: زينة انسب فنانة تلعب دور البطولة في مسلسل الليلة واللي فيها

وأضاف: "وجدت أن زينة هي أنسب فنانة تلعب دور البطولة لهذا العمل، ورغبت أن أتعاون مع هاني خليفة مرة أخرى، بعد أن تعاونا معا في أكثر من عمل، جعل هناك حالة تفاهم كبيرة فيما بيننا، فشعرت إنه حان الوقت لتنفيذ فكرة المسلسل".

محمد رجاء: فكرة المسلسل ليست جريئة كما يروج البعض

وعن وصف البعض لفكرة المسلسل بأنها جريئة بعض الشيء، قال: الفكرة ليست جريئة كما يروج البعض على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكنها واقعية، فطبيعي حينما يذهب أحد لطبيب نفسي، أن يحكي تفاصيل خاصة وممكن تكون مخجلة، ومن هنا ربما تأتي الجرأة التي يراه البعض في المسلسل.

وعن سر الكيمياء التي تجمع بينه وبين المخرج هاني خليفة، وتعاونه معه في أكثر من عمل، أضاف: هناك أرضية مشتركة بيننا تسهل التفاهم، فالأعمال اللي تعاونت معه فيها مثل مسلسل الحساب يجمع وفوق مستوى الشبهات، من أفكار زملاء آخرين، وهاني خليفة لم يصل معهم لخل يرضي جميع الأطراف، فلجأ إلي، كي أقوم بإعادة كتابة سيناريو هذين المسلسلين.

يذكر أن مسلسل "الليلة واللي فيها" حقق نجاحًا كبيرًا عقب عرض أولى حلقاته على إحدى المنصات الإلكترونية، ويدور في إطار اجتماعي تشويقي والمسلسل من بطولة الفنانة زينة، أبيوسف، محمد شاهين، سماح أنور، علاء مرسي ومن تأليف محمد رجاء وإخراج هاني خليفة.

اضطرابات جعلتها تذهب إلى طبيب نفسي

وتدور أحداث المسلسل حول رشا مهندسة الديكور (زينة) والمتزوجة من أيمن (محمد شاهين)، ويطارد رشا ماضٍ أليم تسبب في اضطرابات نفسية لها وجعلها تذهب إلى طبيب نفسي دون علم زوجها، وتشاء الظروف أن تستضيف حاتم (أبيوسف) في منزلها وتدخل معه في عِلاقة، ولكنه يموت فجأة في المنزل فتجبر رشا على إخفاء جثته عن زوجها واللجوء إلى أساليب تضعها عرضة للابتزاز والخوف.

اقرأ أيضًا: الخدعة الرهيبة.. كتاب لـ تييري ميسان يقدم من خلاله أطروحة هرطوقية