الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 08:32 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
غداً.. افتتاح 5 محطات جديدة لمترو الانفاق بالمهندسين جامعة قناة السويس: بدء تشغيل جهاز ”التشريح التفاعلي الرقمي ثلاثي الأبعاد” مصر تجدد تأكيدها على موقفها الثابت بدعم استقرار العراق والأردن ضد أية محاولات للنيل منهما جامعة الاقصر تفتتح مركز لذوى الإعاقة تحقيقاً للمساواة اللقطات الأولى من خطوبة مينا مسعود والممثلة الهندية إميلي شاه ”صور” شكري يطالب إسرائيل السماح بدخول المساعدات عبر المنافذ البرية الأجهزة الأمنية تكشف كواليس مقتل ربة منزل بكوم امبو شمال أسوان جلال يعلن تشكيل الإسماعيلي الرسمي لمواجهة الجيش بالدوري تفاصيل أزمة أحمد سليمان عضو مجلس الزمالك مع «الكاف» مدير تعليم الجيزة يناقش الاستعدادات النهائية لاستقبال امتحانات آخر العام للمرحلة الإعدادية وكيل تعليم الجيزة تتابع لجان صفوف مراحل النقل بإدارة العمرانية التعليمية نائب المحافظ تتفقد المراكز التكنولوجية بالدقي وجنوب الجيزة لمتابعة انتظام العمل بملف التصالح

أول تعليق من «كونتكت» حول تمويل «كابيتر» بقيمة 100 مليون جنيه

 كونتكت المالية القابضة - موقع الشركة
كونتكت المالية القابضة - موقع الشركة

قالت كونتكت المالية القابضة، إن برنامج التمويل القائم حاليًا بين شركة كونتكت للتخصيم “تابعة”، وشركة كابيتر للتجارة الإلكترونية بقيمة 100 مليون جنيه، لا يشكل أي تأثير جوهري على الجودة الائتمانية للمحفظة التمويلية الخاصة بشركة كونتكت للتخصيم أو على أرباح الشركة القابضة وذلك في ظل وجود الضمانات الكافية واللازمة على كل من شركة كابيتر وعملائها.

وأوضحت الشركة فى بيان للبورصة المصرية، أن حجم التمويل المعلن هو الحد الأقصي المخصص لتخصيم الحقوق المالية الأجلة لعملاء شركة كابيتر.

يشار إلى أن كونتكت المالية القابضة، وقعت من خلال شركة كونتكت للتخصيم فى مارس 2022، أحد أكبر برامج التمويل مع شركة كابيتر المتخصصة في دعم التجار والموردين من المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وذلك بحجم مبدئى يبلغ نحو 100 مليون جنيه.

وقالت كونتكت حينها، إنها ستقوم بمساعدة كابيتر بالتوسع في جميع محافظات مصر، امتداداً لتوسع كونتكت في دعم الشركات الناشئة في مصر، من خلال تمكين كابيتر بتمويل أعمالها وأعمال عملائها من الشركات الصغيرة والمتوسطة للتجار والموردين بمختلف المجالات، وذلك عبر خلق سلسلة متكاملة من الخدمات من خلال منصة كابيتر.

وأعلن مجلس إدارة شركة كابيتر الجمعة الماضية، عزل محمود نوح الرئيس التنفيذى، وأحمد نوح الرئيس التنفيذى للعمليات، من مناصبهم اعتبارا من 6 سبتمبر 2022، وذلك لعدم وفاء الأخوين محمود وأحمد نوح كشركاء مؤسسين بالتزاماتهم وواجباتهم التنفيذية تجاه الشركة، وعدم الحضور لإتمام إجراءات الفحص النافي للجهالة لعملية دمج محتملة مع كيان آخر.

ونفي محمود نوح، الشريك المؤسس لشركة كابيتر لخدمات التجارة الإلكترونية فى تصريحات تلفيزيونية مساء أمس، ما يتردد من أنباء حول هروبه وشقيقه أحمد نوح بمبلغ 33 مليون دولار خارج البلاد، موضحا أنه تم صرف التمويلات التى تم دمعها على مدار عام ونصف على أعمال توسعات الشركة، كما اكد أنه لم يتلقى أى إخطار من الشركة بعزله من منصبه هو وشقيقه.

أقرأ أيضا.. إفلاس وقروض شخصية.. مفاجأت مدوية في أزمة هروب مؤسسى «كابيتر»

وكان رواد مواقع التواصل الإجتماعى قد تداولوا خلال الأيام الماضية، أنباء حول استيلاء كل من محمود وأحمد نوح مؤسسى شركة كابيتر للتجارة الالكترونية على 33 مليون دولار وهروبهم خارج البلاد، والتى تمثل قيمة التمويلات التى جمعتها الشركة فى جولة التمويل الأولى.