الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 01:12 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مستحيل تكون طفلة».. رواد السوشيال ميديا يصبون غضبهم على بسنت فتاة «التيك توك»

الطفلة بسنت
الطفلة بسنت

حالة من الاستياء تسيطر على رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن تداول مقطع فيديو للطفلة بسنت، فتاة التيك توك، والتي لاقت هجومًا على نطاق واسع وكذلك العديد من الانتقادات اللاذعة، من مستخدمي منصات السوشيال ميديا، بعدما ظهرت طفلة صغيرة مع الإعلامية ريهام سعيد في أولى حلقاتها ببرنامج صبايا الشمس، عبر قناة الشمس الفضائية.

ومن خلال هذا التقرير تستعرض لكم "الطريق"، نصائح من استشاري الطب النفسي في استخدم تنمية مهارات الأطفال بشكل صحيح.

الطفلة تمتلك قدرة كبيرة من الذكاء

علق الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، عن الجدل المثار حول موهبة وسلوك الطفلة بسنت صاحبة عبر السوشيال ميديا، قائلا: "الطفلة تمتلك قدرات عقلية عالية"، وإذا أجريت لها اختبارات ذكاء ستتفوق على الكثيرين من أقرانها عمريا، لذا تحتاج إلى توجيه أفضل مما عليه بكثير».

التوجه الصحيح لتنمية مهارات الأطفال

وتابع استشاري الطب النفسي، في حديثه ل"الطريق"، أن الأسرة لها دورا كبيرا في تنمية موهبة الأطفال ويتعاملون مع موهبتها من منطلق الفكاهة فقط، فهذا سيؤثر عليها بالسلب مستقبلا بلا حدود، حيث سيحرمها من مرحلة الطفولة التي يجب أن تعيشها بحكم عمرها.

التعرض للاكتئاب فما بعد

واختتم استشاري الطب النفسي، أن لابد من استخدم موهبه بسنت بشكل صحيح حتى لا تتعرض للاكتئاب فما بعد، موضحاً أنها ستشعر عندما تكبر باكتئابيه وانعزالية عن غيرها، كما سيبعد عنها من في عمرها بحكم غيرتهم من شهرتها في صغرها، فإذا سيدمرها هذا أكثر من إفادتها.

رواد السوشيال ميديا "مش معقول التصرفات ديه"

ولكن كان لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي رأي آخر على تصرفات الطفلة بسنت، حيث اتفق الكثير في نشر تعليق موحد،"لأسف العيب مش عليها، العيب على اللي أساءوا تربيتها، وفهموها إن دي خفة دم.

وعلقت أحد مستخدمي السوشيال ميديا، على تصرفات الطفلة بسنت، كاتبة "أهلها، خلوها تعيش سن مش سنها.. البنت دي صعبانة عليا جدًا، ضحية أمها على التربية دي، وبكرة يندموا على اللي عملوه فيها".

اقرأ أيضا: إليكم سر النجاح.. استشاري نفسي: الاستيقاظ 9 صباحًا لن يجعلك ثريًا