الطريق
السبت 4 مايو 2024 05:38 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تأجيل استئناف موكا حجازي على حبسها بتهمة ممارسة الرذيلة لـ26 أبريل

 فتاة التيك موكا حجازى
فتاة التيك موكا حجازى

أجلت منذ قليل محكمة أحداث الطفل المنعقدة بمدينة 6 أكتوبر، اليوم الثلاثاء، تأجيل استئناف "موكا حجازى" على حكم حبسها سنة؛ لاتهامها بممارسة الأعمال المنافية للآداب لجلسة 26 إبريل؛ وصرحت المحكمة باستخراج فيش جنائى للمتهمة، يفيد ممارستها الاعتياد على ممارسة الرزيلة من عزمه، بناء على طلب الدفاع.

وحضرت "موكا" مرتدية ملابس مدنية، حيث ارتدت بنطال جينز وجاكت أسود اللون، وتم إيداعها حجز المحكمة، وفور بدء الجلسة دخلت قاعة المحكمة.

وفي وقت آخر قضت محكمة الطفل بالجيزة، في وقت سابق، بحبس موكا حجازى سنة لاتهامها بممارسة الأعمال المنافية للآداب والإعلان عن نفسها بالإغراء.

وكان تقدم المحامي أشرف فرحات، ومؤسس حملة تطهير المجتمع، ببلاغ للمستشار حمادة الصاوي، النائب العام، ضد فتاة التيك توك موكا حجازى؛ يتهمها فيه بنشر مقاطع فيديو بغرض إثارة الغرائز والتحريض على الفسق والفجور.

وقال "فرحات" فى بلاغه، إنه انتشرت فى الايام الأخيرة فتاة تدعي موكا حجازى على نفس خطى الفتيات التي سبقتها مثل حنين حسام ومودة الأدهم وريناد عماد وهدير الهادي ومنار سامى وسما المصرى عبر وسائل التواصل الاجتماعي تيك توك واليوتيوب، بل هي أشد منهن لأنها لم ترتدع من المحاكمات المعلن عنها، مضيفًا أننا جميعًا نعلم أن الغرض من إعلان العقوبات هو تحقيق الردع العام للحد من وقوع مثل هذه الجرائم في حق المجتمع والردع الخاص للمتهم القائم بالفعل.