الطريق
السبت 4 مايو 2024 06:16 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إليكم سر النجاح.. استشاري نفسي: الاستيقاظ 9 صباحًا لن يجعلك ثريًا

تعبيرية- Dw
تعبيرية- Dw

يأمل الجميع- دون استثناء- في مستقبل مشرق تتحقق فيه آمالهم وأحلامهم التي طالما راودتهم منذ الصغر، لكن قليلون من يعرفون سر النجاح، بينما يظن بعض الأشخاص أنّ الاستيقاظ في التاسعة صباحًا كل يوم والتوجه إلى العمل الروتيني من أجل الحصول على راتب شهري، هو السبيل إلى تحقيق الثراء، وينتظرون أن تمطر السماء عليهم ذهبًا.

وتعليقًا على ذلك، قالت الدكتورة إيمان عبدالله، استشاري العلاج النفسي والأسري، إنّها قرأت كتابًا يتحدث عن أب غني وآخر فقير، فكان الغني يوجه ابنه دائمًا بتطوير مهارته وتنمية إمكانياته التي قد تجعله من الأثرياء في أي وقت، وعدم الاتكاء على وظيفة روتينية طوال العمر، بينما كان الأب الفقير فكريًا ينصح نجله بالتمسك بالوظيفة وعدم المخاطرة.

رحلة البحث عن المرتب

وأردفت إيمان عبدالله، في تصريحات خاصة لـ«الطريق» أنّ التشبث بالوظيفة الروتينية والاستيقاظ كل يوم في التاسعة صباحًا، للذهاب إلى العمل المعتاد من أجل الحصول على راتب شهري بالكاد يسد الاحتياجات، دون التفكير في مسار آخر يضمن تحقيق الإنجازات في المستقبل، لن يجعل الشخص ثريًا، وسيعيش عمره تائهًا في رحلة البحث عن المرتب.

وأضافت استشاري العلاج النفسي والأسري، أنّه يوجد ما يسمى بـ«قانون الوفرة» الذي يجعل الإنسان يستمتع بحياته من خلال الإنجازات التي تضيف جديدًا إليه وتحقق له الاكتفاء المادي.

سر النجاح

قدمت إيمان عبدالله، عدة نصائح للأشخاص الذين يأملون في عيش حياة هنيئة يستطيعون فيها الوصول إلى أحلامهم، من خلال ما وصفته بـ«سر النجاح».

وأشارت استشاري العلاج النفسي والأسري، إلى أنه يجب الابتعاد عن الأشياء السلبية وعمل خطة لتنظيم وإدارة الوقت بشكل جيد، والاستفادة من الأفكار التي تتبلور؛ لتحقيق الأهداف المرجوة وتوظيف المال والمشاعر معًا.

ألمحت إيمان عبدالله، إلى أنه من المنطق عدم ترك العمل الحالي من أجل التفرغ لتحقيق الثراء، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية العالمية الصعبة، لكن الصواب هو التمسك بالعمل وتنظيم الوقت على مدار اليوم لإخلاء مساحة إلى التفكير في العمل الجانبي الذي يحقق الأهداف المرجوة

وأكدت أنّ خطوات النجاح يومية ولا تقبل التأجيل، لافتة إلى أنه في حالة الوصول إلى مرحلة الثراء يمكن التخلي عن الوظيفة الروتينية.

الطريق إلى الثراء

أوضحت استشاري العلاج النفسي والأسري، أنّ الطريق إلى الثراء يبدأ بفكرة قد تأتي من العمل الروتيني الذي يبغضه الشخص، أو من خلال بناء العلاقات واستثمارها، مشددة على أهمية ضمان الاستقرار المادي إلى حين تحقيق الأهداف.

عادات الأثرياء

اختتمت إيمان عبدالله، بالإشارة إلى أنه يجب القيام بعادات الأثرياء وهي التفكير في تغيير الواقع ووضع الخطط اليومية للوصول إلى الهدف، وتنمية القدرات المهارات، موضحة أن تخصيص ساعة في الصباح الباكر لإنجاز جزء من خطة الثراء، أمر في غاية الأهمية لأن الدماغ تكون أكثر نشاطا في ذلك الوقت وأيضًا ساعات المساء قبل النوم.

اقرأ أيضًا: قبّلوا رأسها بعد تدخل «الوزراء».. كيف أنصفت السوشيال ميديا «فتاة الميراث» من ظلم أعمامها؟

موضوعات متعلقة