جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 04:02 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ

«واي فاي ببلاش».. ضبط شخصين وزعا الإنترنت على المواطنين بالبحيرة

ارشيفية
ارشيفية

نجحت المعلومات والتحريات، التي أجراها رجال الأمن بوزارة الداخلية، في ضبط شخصين لقيامهما بإنشاء شبكة غير مرخصة لتوزيع خدمات الإنترنت على المواطنين مقابل تحصيل مبالغ مالية بالبحيرة.


فقد أكدت معلومات وتحريات إدارة شرطة الإتصالات بالإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات قيام «شخصين- مقيمان بدائرة مركز شرطة دمنهور بالبحيرة» بإنشاء وإدارة منظومة إتصالات لخدمة الإنترنت بدائرة المركز محل سكنهما والإعلان عنها وتقديم خدماتها للعامة وتحصيل مبالغ مالية شهرية منهم دون الحصول على تصريح من الجهات المعنية بالمخالفة للقانون.
عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن البحيرة وبالإشتراك مع الجهات المعنية تم إستهدافهما وأمكن ضبطهما.
وبحوزتهما الأجهزة والمعدات المستخدمة فى إدارة الشبكة.. وبمواجهتهما أقرا بقيامهما بإنشاء الشبكة وتوزيع خدمات الإنترنت على المواطنين مقابل مبلغ مالى يتم تحصيله شهرياً.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضا: الأول قتيل والثاني ينتظره عشماوي.. فتنة الزوجات تكتب حلقة جديدة لجرائم «قابيل وهابيل»

وفي سياق آخر، يجري ضباط الإدارة العامة لمباحث الجيزة، برئاسة اللواء عبد العزيز سليم مدير الإدارة، تحريات أمنية مكثفة لسرعة كشف وغموض ملابسات واقعة العثور على جثة شاب، في العقد الثالث من عمره، لا يحمل أوراق تدل على هوايتة مقتولًا بعدة طعنات بدائرة قسم شرطة أول بأكتوبر