جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 02:18 مـ 29 صفر 1444 هـ

شبورة ورياح.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة

حالة الطقس-صورة من موقع ياندكس
حالة الطقس-صورة من موقع ياندكس

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على البلاد خلال الأيام المقبلة، قائلة إن اليوم يشهد انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة على معظم مناطق الجمهورية.

وأوضحت أن هذا الانخفاض ناتج عن التأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العُليا، مما يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم، مؤكدة أن هذه السحب تعمل على حجب جزء من أشعة الشمس، وتحد منها، وبذلك نشعر بانخفاض درجات الحرارة خلال فترة النهار، وفترة الليل أيضاً بسبب وجود نشاط للرياح.

اقرأ أيضًا:أحمد موسى: زيارة الرئيس السيسي لقطر بمثابة إعلان انتهاء التنظيم الإرهابي نهائيًا

وأضافت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على القناة الأولى المصرية والفضائية المصرية، اليوم الأربعاء، أنه من المتوقع أن يسود طقس حار خلال فترة النهار على أغلب المناطق الشمالية، منها القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحري، ومحافظات شمال الصعيد، ولكن تبقى الأجواء شديدة الحرارة على محافظات جنوب الصعيد.

وأردفت: "مع غياب أشعة الشمس تكون الأجواء معتدلة تماماً على أغلب مناطق الجمهورية، بالإضافة إلى تكون شبورة مائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية وذلك في الساعات المتأخرة من الليل، وفي الصباح الباكر أيضاً"، مع نشاط رياح ليلا على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة.