الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:07 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أمطار وانخفاض درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على مدار الـ 6 أيام المقبلة، بداية من غدا الثلاثاء الموافق 13 سبتمبر وحتى الأحد الموافق 18 سبتمبر.

وأوضحت هيئة الأرصاد، أن حالة الطقس خلال هذا الأيام ستكون حارا رطبا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما يكون الطقس رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد خلال ساعات الليل.

ونوهت الأرصاد، أن الطقس سوف يشهد انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح بين 1 و2 درجة مئوية، اعتبارا من يوم الخميس 15 سبتمبر.

الظواهر الجوية

الشبورة المائية

أشارت الأرصاد، إلى أن الطقس يشهد شبورة مائية خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر، على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وكذلك الحال بالنسبة للطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

السحب

ولفتت الأرصاد لوجود سحب المنخفضة صباحا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مما يساعد على تلطيف الأجواء، وخفض درجات الحرارة.

الرياح

وأوضحت الهيئة وجود نشاط للرياح على بعض المناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة خلال ساعات الليل.

الأمطار

وذكرت الأرصاد في بيانها عن فرص لسقوط الأمطار الخفيفة بنسبة حدوث 20%، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة.

اقرأ أيضا: بشرة سارة.. مصر تستعد لاستقبال الأقماح الأوكرانية ضمن اتفاقية «صفقة الحبوب»

موضوعات متعلقة