الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:35 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مديرو الأوقاف: البرنامج الصيفي يصقل مواهب الأطفال ويستثمر طاقاتهم

البرنامج الصيفي-المصدر وزارة الأوقاف
البرنامج الصيفي-المصدر وزارة الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف بقيادة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أنه في إطار حرص الوزارة على بناء وعي الطفل بناء كاملًا وسليمًا، وإيمانًا بأهمية الورش التفاعلية للأطفال داخل المساجد من خلال البرنامج الصيفي للأطفال الذي تقيمه وزارة الأوقاف لمدة ثلاثة أشهر.

اقرأ أيضا: بدء المرحلة الثانية من تنسيق القبول بجامعة الأزهر.. اعرف الخطوات
شهد كل من الدكتور السيد مسعد مدير مديرية أوقاف الجيزة، والشيخ إسماعيل أحمد مدير مديرية أوقاف الإسماعيلية، والشيخ سلامة عبدالرازق مدير مديرية أوقاف الإسكندرية، حفل تكريم المتميزين والمتميزات من الأطفال المشاركين في النشاط الصيفي ضمن مبادرة "حق الطفل" والذي نظمته مديريات أوقاف الجيزة والإسماعيلية والإسكندرية.

وخلال التكريم أشاد مديرو مديريات أوقاف الجيزة والإسماعيلية والإسكندرية بما رأوه رأي العين من نجاح لأئمة وواعظات الأوقاف في الحصول على ثقة المجتمع والتفاف الأطفال حولهم بهذه القوة والكثافة.

وأشار بيان صادر لوزارة الأوقاف اليوم، بالتفاعل مع الوسائل العصرية في التربية والتثقيف للأطفال كاستخدام مسرح العرائس، وأسلوب القصص، وأسلوب المسابقات، والتحفيز بالجوائز العينية للأطفال من خلال البرنامج الصيفي والذي يعقد بالمساجد، لما له من أهمية في الارتقاء بالتوجهات الفكرية وصقل المواهب الواعدة لدى الأطفال واستثمار طاقاتهم واكتشاف ورعاية الموهوبين لإعداد جيل جديد قادر على إدراك أهمية التنوير في بناء الإنسان والمجتمع.

وثمن مديرو الأوقاف، دور وزارة الأوقاف في نشر الوعي والتعريف بصحيح الدين وإعداد جيل واعد يؤمن بالوسطية والاعتدال قادر على مواجهة الأفكار المغلوطة بجانب دورها في تشييد وعمارة المساجد.

وأكدوا أن البرنامج الصيفي للطفل مبادرة تثقيفية لبناء وعي الطفل، كما يسهم في بناء الوعي الديني والوطني والقيمي لدى أبنائنا وبناتنا، إيمانًا بحق الطفل في الرعاية التامة والنشأة الكريمة، وأن حق الطفل لا يقف عند حدود الغذاء الصحي أو الرياضة اللازمة لصحة البدن، إنما يشمل جوانب عديدة، من أهمها التربية على القيم والأخلاق والثقافة الرشيدة التي تتناسب مع مرحلته العمرية.

وأوضح بيان الأوقاف، أن البرنامج الصيفي للطفل لا يقتصر على الجانب الديني فقط وإنما يشمل الجوانب الحياتية للطفل اجتماعيًّا وتاريخيًّا وأدبيًّا ونفسيًّا وعلميًّا وخياليًّا لبناء طفل متكامل قادر على الفهم والتفاعل والتأثير والمشاركة في القضايا المجتمعية والوطنية.