الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 08:31 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الأوقاف: «دار الإفتاء تحظى بثقة كبيرة في مصر ودول العالم»

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

ألقى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم، محاضرة بعنوان: "دور الدرس اللغوي في فهم النص الشرعي"، ضمن البرنامج التدريبي لمجموعة من علماء دار الإفتاء من دولة ماليزيا في دورة تدريبية لهم تعقد بدار الإفتاء المصرية في الفترة 5 إلى 17/ 9/ 2022م بمركز التدريب بدار الإفتاء المصرية.

اقرأ أيضا: قيادات الأزهر ومحافظ الدقهلية يفتتحون مجمع معاهد بنبروه

يأتي ذلك في إطار دور وزارة الأوقاف المصرية في نشر صحيح الدين وتفكيك الفكر المتطرف داخل مصر وخارجها وفي إطار التعاون بين وزارة الأوقاف ودار الإفتاء.

وخلال كلمته، أشاد مفتي الجمهورية بجهود وزارة الأوقاف، قائلا: وزير الأوقاف عالم جليل ولغوي بارع، حيث يجمع بين الشعر وعلوم اللغة، إلى جانب الإحاطة بمقاصد الشريعة، فقد أضاف إليها (حفظ الوطن) كأحد الكليات الست.

وأشار إلى أن المقاصد التي قصدها الشرع لا تعمل بجدارة ولا تحقق المراد منها إلا إذا كان الوطن مستقرًا، كما لا يمكن فهم هذه المقاصد إلا بالرجوع إلى اللغة العربية.

ومن جانبه، أعرب الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف عن شكره لفضيلة شوقي علام مفتي الجمهورية ولدار الإفتاء المصرية على جهوده وما تبذله دار الإفتاء في خدمة الإسلام والمسلمين في شتى بقاع العالم.

وأكد أن المفتي قامة وقيمة علمية وفقهية وإفتائية كبيرة، وأن دار الإفتاء المصرية تحظى بثقة كبيرة في مصر ومختلف دول العالم.