الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:04 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

البنوك اللبنانية تغلق أبوابها لمدة 3 أيام

لبنان - رويترز
لبنان - رويترز

أوقف المودعون ثلاثة بنوك لبنانية سعيا للحصول على أموالهم المجمدة في النظام المصرفي يوم الجمعة، مما زاد من سلسلة التعثرات هذا الأسبوع التي أثارها الإحباط من الانهيار المالي المتصاعد .

وقال مصدر أمني إن رجلا يحمل مسدسا تبين أنه لعبة ألقي القبض عليه بعد أن احتجز مصرفا لبنانيا في مدينة الغازية بجنوب لبنان.

وأضاف البنك لـ"رويترز" في بيان إن مسلحا دخل صباح الجمعة أيضا فرعا لبنك لبنان والمهجر في حي طارق الجديدة بالعاصمة اللبنانية طالبا وديعته.

وأشار إلى أن الوضع تحت السيطرة، وفي حادثة ثالثة، دخل رجل مسلح بمسدس خرساني فرعًا لبنك LGB في منطقة الرملة البيضاء في بيروت سعيا لسحب مدخرات تقدر بنحو 50 ألف دولار، حسبما قال موظف في أحد البنوك.

وهذا هو خامس حادث من نوعه على الأقل هذا الأسبوع، وقال مصرفيان لرويترز إن البنوك اللبنانية ستعلن قريبا إغلاقا لمدة ثلاثة أيام الأسبوع المقبل بسبب مخاوف أمنية متزايدة، وحرمت البنوك في البلاد معظم المودعين من مدخراتهم منذ أن سادت الأزمة الاقتصادية قبل ثلاث سنوات، مما ترك الكثير من السكان غير قادرين على دفع ثمن الأساسيات.

اقرأ أيضا: بقيمة 600 مليون دولار.. البيت الأبيض يقر مساعدة عسكرية إضافية لأوكرانيا